الأحد، 31 مايو 2020

الفيسبوك عنصرى بتعيين توكل كرمان



وفي حديث إعلامي، ناقش أحد الصحافيين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في شأن سعيه إلى إغلاق موقع “تويتر” للتدوينات القصيرة، وفق ما أورده في إحدى تغريداته، على الرغم من أنّها شركة أميركية، ليأتي ردُّ ترامب صريحًا: “أعتقد أنَّ لدي تأثيرًا كبيرًا على تويتر، بسبب عدد المتابعين الذين ينتظرون ما سأكتب، لا أظن أننا قد نصل إلى هذا الحد، لكّنه أمر ممكن، إذا كانت شركة تويتر غير نزيهة، وكان لديك شخص كهؤلاء في هيئة المحلفين، أظن أنّك ستغلقه
وأردف: “المشكلة لا تتعلق فقد بموقع تويتر، فإذا أخذنا على سبيل المثال فيسبوك، ومجلس الإدارة الجديد الذي تم إنشاؤه أخيرًا، ومن يضم، نعم، إنّه يضمُّ تلك المرأة (في إشارة إلى توكل كرمان) التي رآها الجميع تشهد في الكونغرس الأميركي، والكراهية التي أظهرتها للحزب الجمهوري، ولي شخصيًّا، بشكل لا يصدق، ما يجعلني على يقين أنَّ المعاملة لن تكون عادلة أبدًا”.


وايضا 
انتقد إيان بيزلي، النائب في مجلس العموم البريطاني، قرار شركة فيسبوك، بتعيين الناشطة اليمنية الإخوانية توكل كرمان في مجلس إدارتها للرقابة على المحتوى، واصفًا الأمر بأنه "يصعب تصديقه". كما دعا بيزلي عملاق وسائل التواصل الاجتماعي إلى إخراج كرمان من مجلس للرقابة على المحتوى، قائلا: "إنهم لا يحتاجون إلى إجراء تحقيق. يحتاج فيسبوك إلى اتخاذ إجراءات فورية. عليهم أن يقوموا بما هو صحيح"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق