الاثنين، 13 ديسمبر 2021

مؤتمر رؤساء لجنة أجهزة الأمن والاستخبارات الإفريقية «سيسا».. الرئيس السيسي يثمن دور سيسا في مواجهة التحديات التي تواجه القارة الإفريقية..

  

مؤتمر رؤساء لجنة أجهزة الأمن والاستخبارات الإفريقية «سيسا».. الرئيس السيسي يثمن دور سيسا في مواجهة التحديات التي تواجه القارة الإفريقية..


الرئيس السيسي يلقي كلمة أمام مؤتمر رؤساء لجنة أجهزة الأمن والاستخبارات الإفريقية «سيسا».

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر رؤساء لجنة أجهزة الأمن والاستخبارات الإفريقية «سيسا» المنعقد في القاهرة، حيث ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة عبر الفيديو كونفرانس أمام أعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الـ17 للجنة، التي تعقد حاليًا بمصر، حيث أشاد الرئيس بدور سيسا في مواجهة التحديات التي تواجه القارة الإفريقية.


وقد أكد الرئيس السيسي «سيسا» برعاية مصرية الآن لمواجهة أي أخطار تواجه القارة الإفريقية، حيث ثمّن الرئيس دور سيسا الحيوي والهام في مواجهة الصعوبات التي تواجه قارة إفريقيا، فقد واجهت دول القارة السمراء عدة تحديات صعبه أثناء جائحة كورونا.


أيضاً أشار الرئيس السيسي خلال كلمته أمام المؤتمر، إلى المخاطر والتحديات التي تتعرض لها القارة وعلى رأسها الإرهاب العابر للحدود بمختلف أشكاله، والذي يعمل على تفتيت المجتمعات وهدم مفاهيم الدولة الوطنية لصالح ترويج أفكار متطرفة تدعو لكراهية الآخر.

وجدد الرئيس المصري تاكيده على رفض مصر للفكر المتطرف الذي من شأنه تعطيل دفع الإنسانية إلى الأمام، كما يربك خطى الدول الإفريقية تجاه تحقيق تنميتها ورخائها المستهدف، حيث أن الأفكار المتطرفة  والارهاب يستدعي تكثيف التنسيق بين كافة الآليات القارية المعنية، ومن بينها "سيسا"، لتجفيف منابع الإرهاب ومحاصرة أنشطته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق