الأحد، 6 فبراير 2022

ماهو أهم معدن يدعم جهاز المناعة في محاربة السرطان..؟

 

ماهو أهم معدن يدعم جهاز المناعة في محاربة السرطان..؟


معدن هام لمحاربة السرطان

يعتبر مستوى المغنيسيوم في الدم إشارة هامة على صحة الجهاز المناعي وقدرته على معالجة مسببات الأمراض والخلايا السرطانية. وقد أعلن باحثون من جامعة بازل في سويسرا ومستشفى بازل الجامعي، في مجلة Cell، أن الخلايا التائية في احتياج إلى كمية كافية من الماغنسيوم لتواصل عملها بكفاءة. وقد يكون لنتائجهم آثار فعالة على مرضى السرطان.


ويرتبط نقص الماغنسيوم بمجموعة متنوعة من الأمراض، مثل الالتهابات والسرطان. وأثبتت الدراسات السابقة أن النمو السرطاني ينتشر بسرعة أكبر في أجسام الفئران عندما تلقت الحيوانات نظاما غذائيا ينقص فيه عامل المغنيسيوم، وأن دفاعها ضد فيروسات الإنفلونزا قد ضعف أيضا. ومع ذلك، هناك القليل من الأبحاث حتى الآن حول كيفية تأثير هذا المعدن بالضبط على جهاز المناعة.


والآن،  تحت إشراف البروفيسور كريستوف هيس، من قسم الطب الحيوي في جامعة بازل ومستشفى بازل الجامعي وقسم الطب بجامعة كامبريدج، تم اكتشاف أن الخلايا التائية باستطاعتها القضاء على الخلايا غير الطبيعية أو المصابة بكفاءة فقط في بيئة غنية بالماغنيسيوم. وبصورة خاصة، المغنيسيوم مهم لوظيفة بروتين سطح الخلية التائية المسمى LFA.

 
وجد فريق البحث أنه في بيئة خالية من المغنيسيوم، لا تتمكن الخلايا من العمل بطريقتها الطبيعية. وبالرجوع إلى بيانات من دراسات سابقة لمرضى السرطان، استطاع الباحثون إظهار أن العلاجات المناعية كانت أقل فعالية في المرضى الذين يعانون من مستويات غير كافية من  المغنيسيوم في دمائهم. وأعلن لوتشر أن تناول المغنيسيوم بانتظام يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق