الاثنين، 28 نوفمبر 2022

مؤشرات هامة.. أشياء من الممكن أن يحكم عليها الناس عند مقابلتك لأول مرة..

مؤشرات هامة.. أشياء من الممكن أن يحكم عليها الناس عند مقابلتك لأول مرة..


المقابلة لاول مرة

بالتأكيد أن الانطباعات الأولي تترسخ في الأذهان عند أول مقابلة إلى أن يثبت العكس، على الرغم من أن إصدار الأحكام على الناس أمر ليس جيد، لكن من الطبيعي استخدام الفراسة في معرفة توجهات الناس والثقافة التي يؤمنون بها في أي بداية جديدة، ومعتقداتهم، وحتى أرائهم وكل شيء عنهم من خلال المظهر، خصوصا عند مقابلة شخص ما لأول مرة، وخاصة إذا كان هذا الشخص هو شريك الحياة المستقبلي، ولمعرفة أهم الأشياء الإيجابية التي يلفت أنظار الآخرين عند اللقاء الأول نستعرض ما يلي وفقا لما جاء في موقع "يور تانجو".


الأسنان لها أهمية كبيرة في الوجه ليست فقط الأهمية الفسيولوجية ولكنها أيضا تعبر عن ثقة الشخص بنفسه من خلال ابتسامته وضحكته، كما أنها تخبرنا عن الكثير عنه مثل عمره، وحالته الصحية، وكل شيء تقريباً من النظرة الأولى، وقد تشير شكل الأسنان بشكل دقيق عن الكثير من الصفات النفسية ونمط الحياة الشخصية للفرد، فيمكن معرفة من الأسنان إذا كان الشخص يدخن سجائر أم لا. 


وهل يشرب الكثير من القهوة أم لا، وهل يشعر الشخص بالقلق والتوتر والأحباط، أم يشعر بالراحة والهدوء، وكل شخص يضع لنفسه الكثير من القواعد التي يسير وفقاً لها ولا يغيرها مهما كانت الظروف من حوله، وتلك القواعد تقول عن الشخص الكثير من خلفيته الاجتماعية وتعليمه، وكثير من الأشخاص يهتمون بتلك القواعد بشكل كبير.


كما أن الثقة بالنفس هو عامل مهم للتعامل مع الأشخاص من حولنا، فهى سبب كبير لما يطلق عليه الكاريزما، فعند مقابلة شخص لأول مرة فقد يكون الثقة بالنفس تخبر من حولك بالثبات العاطفي، لأن ما نشعر به يؤثر على أنفسنا وعلى علاقتنا بغيرنا من الأشخاص.


 لأن الشخص إذا لم يكن راضى عن نفسه بشكل كبير، لن يكون لديه الطاقة العاطفية الإيجابية للتركيز على غيره من الأشخاص، وهذه الثقة تخبر من أمانا بقدراة الشخص وكيف هو قادر على مواجهة تحديات الحياة الصعبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق