الجمعة، 16 ديسمبر 2022

خطوات ونصائح هامة يجب معرفتها قبل زراعة النباتات في المنزل..

خطوات ونصائح هامة يجب معرفتها قبل زراعة النباتات في المنزل..


النباتات المنزلية

يعد اقتناء وزراعة النباتات في المنزل أمر محبب لكثيرين حيث أنه يعتبر بمثابة قطعة ديكور أنيقة إلى جانب فوائده في تنقية الهواء، وإذا كنت تخطط لشراء بعض النباتات المنزلية فإليك بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل الشراء وفقا لما جاء في موقع "ناتروب"، إذا كنت تنوي شراء أحد النباتات الاستوائية أو الضعيفة فعليك بنقلها في مكان مظلم.


وتركها لفترة تتراوح مابين 10 أيام إلى  14 يوما، حتى تتأقلم مع الظروف الخاصة بالمنزل كإضاءة الغرف المنخفضة، كذلك لابد من متابعة  درجات الحرارة بالغرف، لأن هناك العديد من النباتات التي لا تحتاج إلى درجات حرارة منخفضة، ولكن تحتاج إلى جو دافئ، وقبل البدء في اصطحاب النباتات إلى المنزل يجب رشها بتيار قوي من الماء للتخلص من الحشرات، ويفضل أن تكرر عملية الرش لعدة مرات.


كما ينصح برش الأوراق والجذوع  بالصابون المبيد للحشرات قبل إدخالها إلى المنزل، ثم تركها تجف، واصطحابها إلى المنزل بطريقة سريعة، ثم وضعها بالداخل، كذلك قم بإخراج النباتات من الوعاء، ثم قم بالبحث عن أي حشرات بالجذور، أو أي شيء غير مرغوب فيه، وحاول التخلص منه قبل وضعها بالداخل.


 مع ضرورة أن تكون حريصًا على نظافة المنزل، فمن الممكن أن يكون هناك حشرات مختبئة بالجذور، واحرص دائما على رى النباتات بالماء الفاتر وتركه حتى يجف، ولا تجعل الماء يتزايد في الوعاء، حفاظًا على حياة النباتات لفترة طويلة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق