الجمعة، 19 يوليو 2024

شاشة شارع فيصل.. الداخلية المصرية تقبض على المشتبه به

شاشة شارع فيصل.. الداخلية المصرية تقبض على المشتبه به


شاشات شارع فيصل التي سببت الصداع لأجهزة الأمن المصرية 

أعلنت وزارة الداخلية القبض على المشتبه ببث عبارات مسيئة للرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي في شارع فيصل بمحافظة الجيزة.  وذكر بيان الداخلية المصرية أنه فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات العبارات المسيئة التى تم تداولها على إحدى شاشات الإعلانات بمنطقة فيصل بالجيزة. 

وتمكنت من تحديد وضبط مرتكب الواقعة (فنى شاشات إلكترونية)، وإعترف بارتكابه الواقعة بتحريض من اللجان الإلكترونية التى تديرها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة بالخارج. وأكد البيان أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ما الذي حدث؟

في مساء الأحد 14/7 ظهرت فجأة على شاشة كبيرة للإعلانات على مدخل أحد المراكز التجارية، رسائل مصحوبة بصور مسيئة للرئيس السيسي ، وقامت السلطات بقطع التيار الكهربائي عن الشارع، وسارعت قوات الأمن إلى المنطقة، حيث أغلقت شارع فيصل.

ردود الفعل

في اليوم الأول شن مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي هجوما واسع النطاق على اللاجئين السودانيين، مؤكدين أنهم من قام بقرصنة شاشة الإعلانات وبث هذه الصورة المسيئة للرئيس، وأكدوا أن الشرطة اعتقلت عددا من هؤلاء اللاجئين

ولكن وزارة الداخلية المصرية أصدرت بيانا في اليوم التالي، لتنفي فيه اعتقال أي سوداني مشتبه بقيامه بهذا العمل المسيء للسيسي، وانتقلت الاتهامات وعلى لسان مصطفى بكري، الإعلامي المعروف بدعمه للرئيس المصري، إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأنه محاولة من الجماعة لتدارك فشل الدعوات للتظاهر يوم الجمعة 12/7.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق