الخميس، 30 يونيو 2022

اتهام رسمي لـ "راشد الغنوشي" بالإنتماء لتنظيم إرهابي..

 اتهام رسمي لـ "راشد الغنوشي" بالإنتماء لتنظيم إرهابي..


راشد الغنوشي

وجه القضاء التونسي، تهمة “الانتماء لتنظيم إرهابي”، بشكل رسمي، لـ33 شخصا، بينهم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في قضية اغتيال معارضين تونسيين بارزين، وأن المحامية "إيمان قزارة" عضوة هيئة الدّفاع في قضية اغتيال شكري بلعيد ومحمّد البراهمي قالت أنّه تمّ توجيه الاتهام في قضيّة اغتيال بلعيد والبراهمي.


حيث تم توجيه الاتهام بالشكل الأكبر لراشد الغنوشي بالإضافة إلى 33 شخصاً أخرين تم تحريضهم من قبل جماعة الإخوان، حيث أصدر قاضى التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتونس قرار إثبات تهم إنتماء راشد الغنوشي إلى تنظيم إرهابي وإدانته في قضايا غسيل أموال. 


ومن الجدير بالذكر أن هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي كانت قد أكدت في وقت سابق، أنه جرى حجر السفر على 34 متهماً في قضية "الجهاز السري" لحركة النهضة، من ضمنهم راشد الغنوشي ،وأردفت الهيئة أن وزارة الداخلية امتنعت عن تطبيق 17 طلباً قضائياً لمد القضاء بملفات ووثائق ترتبط بحيثيات اغتيال محمد البراهمي. 


بالإضافةإلى وثائق وملفات تتعلق بملف الجهاز السري لحركة النهضة، وأعلنت أنها تعتزم مقاضاة الداخلية،  حيث حاولت جماعة الإخوان الإرهابية المتمثلة في الغنوشي وحزب النهضة اختطاف المجتمع التونسي والسيطرة على تونس لتنفيذ مخططات خارجية هدفها تخريب المجتمع التونسي واثارة الفتن والاكاذيب بين أفراد الشعب التونسي. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق