الاثنين، 25 يوليو 2022

من أجل التوفير.. طرق ونصائح هامة لتجفيف الخضراوات والفواكه في المنزل..


من أجل التوفير.. طرق ونصائح هامة لتجفيف الخضراوات والفواكه في المنزل..


فواكه مجففة

تجفيف الفواكه هى أحد الطرق لتقليل إهدار الطعام وتوفير نفقاته، بالإضافة إلى الاستفادة من أنواع الطعام المختلفة في غير موسمها، غير أنه من الضروري عدم الإفراط في تناولها خصوصا لمن يتبع حمية غذائية أو لمن يعاني من مرض السكر، وفيما يلي نستعرض خطوات ونصائح بالإضافة إلى أفكار فعالة تستخدم في تجفيف الفواكه والخضراوات في المنزل.


يمكن تجفيف الخضر والفاكهة عن طريق تعريضها لأشعة الشمس عند درجة حرارة 37 و 38 ودرجة رطوبة منخفضة، حيث تقطع الخصراوات والفواكه إلى شرائح رفيعة جدا بعد إزالة البذور منها، دون أن يتم تقشيرها لأن إزالة القشرة تجعل الشرائح ضعيفة وهشة وسهلة. 


أما وجودها فيعطيها صلابة، بعد تقطيعها توضع شرائح الفواكه والخضراوات في صينية بها ورق زبدة وتترك في الشمس لمدة ثلاثة أيام مع مراعاة التقليب كل فترة، وبعد جفافها جيدا توضع في برطمان محكم الغلق، أما الطريقة الثانية لتجفيف الخضراوات والفواكه هى وضعها في صينية بها ورق زبدة. 


ثم توضع في الفرن لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، في درجة حرارة متوسطة مع تقليب الشرائح كل فترة حتى تمام الجفاف، كما يمكن تجفيف الخضراوات والفاكهة عن طريق وضع الشرائح على ورق الزبدة ثم تركها على المدفأة الكهربائية ثم تغطيتها بورق الزبدة لحمايتها من الغبار، ثم تترك لمدة يومين إلى أن تجف جيدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق