الأحد، 3 يوليو 2022

القبض على خلية إرهابية تابعة لجماعة الإخوان استهدفت السطو المسلح على مؤسسة مالية بتونس..

 القبض على خلية إرهابية تابعة لجماعة الإخوان استهدفت السطو المسلح على مؤسسة مالية بتونس..


الشرطة التونسية

تمكنت شرطة تونس بالتنسيق مع الإدارة المركزيّة لمكافحة الإرهاب من القبض على خلية إرهابية تكفيريّة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين ناشطة بولاية صفاقس وإحباط عمليّة سطو مسلح تستهدف مؤسّسة ماليّة كبيرة للاستيلاء على مبلغ مالي كبير، وذلك في إطار ما يُسمّى بـ "الاحتطاب" واستغلاله في ما يُعرف بـ "النفير" إلى إحدى بؤر التوتر. 


وأفادت المصادر أن تلك الخلية الإرهابية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية حيث توكل جماعة الإخوان عناصر إرهابية للسطو على مؤسسات الدولة واستباحة أموال الشعب التونسي،  فجماعة الإخوان بعد استبعادها من كافة الأنشطة السياسية في الدولة أصبحت تسعى لتشويه هوية الدولة التونسية.


 وتقوم جماعة الإخوانالمسلمين أيضا بشن الكثير من العمليات الإرهابية في سبيل إدخال الزعر على الشارع التونسي ، وقالت الجهات المختصة في تونس أن الإرهابين اعترفوا بتبنيهم للفكر التكفيري والجهادي واستباحة أموال "غير المسلمين"،  وتنفيذ مخططات تهدف إلى تخريب الدولة التونسية. 


 كما اعترفوا باعتزامهم السّطو على أحد الفروع البنكيّة تزامنا مع عملية تزويده بالسيولة بعد إعداد مخطط مُحكم بلغ مراحله الأخيرة من خلال رصد دقيق للهدف والتقاط صور له وحيازة سلاح ناري لاستغلالها في السيطرة على البنك واحتجاز رهائن إضافة إلى تعطيل منظومة السلامة والمراقبة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق