الثلاثاء، 4 أبريل 2023

وسائل طبيعية لتعزيز صحة صمامات القلب مثل تقليل استهلاك الملح..

 

وسائل طبيعية لتعزيز صحة صمامات القلب مثل تقليل استهلاك الملح..


وسائل طبيعية لتعزيز صحة القلب

تعتبر صمامات القلب بطلات صغيرة وقوية في جهاز الدورة الدموية وصحة الجسم، حيث تعمل هذه الأغشية الرقيقة الأربعة المتصلة بجدار القلب بجد للحفاظ على ضربات قلبك (وبقائك حيًا). في الواقع، تفتح وتغلق هذه الصمامات حوالي 80 مليون مرة في السنة. لذا يعتبر الحفاظ على قوتها وتجنب المشاكل مثل التضيق (عندما تكثف أو تصبح الصمامات صلبة) والتسرب (عندما يتدفق الدم بالاتجاه الخاطئ) أمرًا بالغ الأهمية. كيف يمكنك تحقيق ذلك؟ من خلال اتباع نمط حياة صحي، ونظام غذائي وطعام مناسب، والقيام بتمارين مناسبة تساعد في تحسين عمل الصمامات، وفقًا لما ذكره موقع "هيلث سنترال". 


يقول ويسلي ميلكس ، طبيب قلب وأستاذ مساعد في الطب الباطني في جامعة ولاية أوهايو ويكسنر: "يمكن أن تؤثر العديد من المشكلات على صمامات القلب ، بما في ذلك العدوى وضعف الأنسجة وتصلب الشرايين "تراكم الترسبات على جدران الشرايين" المركز الطبي في كولومبوس. للمساعدة في تصلب الشرايين (يؤدي تراكم اللويحات إلى تسريع تدهور الصمام) ، يقترح عليك تقييم تغذيتك وإعطاء نظامك نسبة أقل من الكوليسترول والدهون الصلبة للتعامل معها. خذ نصيحة جمعية القلب الأمريكية واتبع "نظامًا غذائيًا صحيًا للقلب" يحتوي على دهون مشبعة محدودة مثل الزبدة مع التركيز على البروتينات الخالية من الدهون والألياف التي تقلل الكوليسترول مثل تلك الموجودة في الخضروات والفواكه والمكسرات والحبوب الكاملة، كما يمكن أن يكون مكمل زيت السمك بمثابة تعزيز لصمامات قلبك، لأنه يساعد على منع تراكم البلاك


إن مراقبة الميزان والبقاء ضمن نطاق مؤشر كتلة الجسم الموصى به لطولك يمكن أن يفيد صماماتك بشكل كبير. يقول الدكتور وونغ: "لقد تم ربط السمنة بفشل القلب ويمكن أن يؤدي ذلك إلى المزيد من الارتجاع أو مشاكل الصمام المتسرب مثل ارتجاع الصمام الميترالي". وجدت إحدى الدراسات في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب: فشل القلب أن السمنة مرتبطة بإصابة عضلة القلب ، حتىعندما يتم التحكم في عوامل أخرى مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول، ويقول الدكتور وونغ: "يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الصوديوم إلى احتباس الكثير من سوائل الجسم في الأماكن التي لا تريدها مثل الرئتين ، مما يؤثر على تنفسنا". هذا يرهق الجسم ويؤدي إلى زيادة ضغط الدم ، والتي ، كما تقول ، تؤثر سلبًا على صمامات القلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق