الاثنين، 3 أبريل 2023

الأطعمة المغذية التي تساعد في تحسين مستويات الكولسترول بالدم: المكسرات تتصدر القائمة..


الأطعمة المغذية التي تساعد في تحسين مستويات الكولسترول بالدم..


الأطعمة المغذية


من المٌسَلم به أن النظام الغذائي للإنسان له تأثير بشكل كبير على صحته الجسدية العامة حيث ان الأطعمة الصحية تعزز صحة الجسم، حيث تلعب الحمية الغذائية دوراً حاسماً في تنظيم مستويات الكولسترول. إذ يمكن لبعض أنواع الطعام رفع مستوى الكولسترول، بينما تساهم أصناف أخرى في خفضه. وتعمل الأطعمة المغذية على مراقبة وموازنة نسبة الكوليسترول في الدم، لذا نستعرض فيما يلي بعض من هذه الأطعمة وفقا لما جاء في موقع "ميديكال نيوز توداي". 


تعتبر المكسرات، مثل الجوز واللوز، مصادر غنية بالمعادن الأساسية ويمكن أن تساعد في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم، ومع ذلك يجب تناولها باعتدال وتجنب الإفراط في ذلك، كما يعتبر الشوفان أحد الأطعمة التي تسبب خفض مستوى الكوليسترول في الدم، نظرا لأنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان، ومن الأفضل اختيار الشوفان المصنوع من الحبوب الكاملة، كما أن فول الصويا أيضا يحتوي على دهون مشبعة أقل مقارنة باللحوم، ويمكن أن يكون تناول الأطعمة الغنية بفول الصويا مثل التوفو وحليب الصويا طريقة جيدة لخفض مستويات الكوليسترول في الدم.


دائما ما ينصح المصابون بارتفاع الكوليسترول في الدم وأيضا المصابون بمرض السكري بتناول المزيد من الخضروات غير النشوية مثل الخضروات الورقية بأنواعها والكوسة والطماطم والباذنجان والخيار والجزر، كما تعتبر الأسماك، مثل التونة والسلمون، من أهم المصادر لأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويمكن أن تساعد في التحكم في مستويات الكوليسترول الضار، أما الفاصوليا فهى تعتبر مصدرا ممتازا للألياف القابلة للذوبان وتساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق