الأحد، 21 يوليو 2019

اعتراض مصري قوي علي تعليق رحلات بريتش ايروايز الي القاهرة


اعترض وزير الطيران المدني المصري على "بريتش أيروايز" تعليق رحلاتها إلى القاهرة





اعترض  وزير الطيران المدني المصري " يونس المصري "  على قرار شركة الخطوط الجوية البريطانية الانجليزية " بريتش أيروايز" فى تعليق رحلاتها إلى مطار القاهرة فى مصر لمدة أسبوع .
وقالت وزارة الطيران المدني المصري في بيان الوزير " يونس المصري " الذي أبدى اعتراضه على القرار بريطانية أثناء لقائه السفير البريطاني في مصر جيفري آدامز الأحد في مقر الوزارة فى أنجلترا .
وأشار البيان إلى أن الوزير " يونس المصري " أبدى استياءه لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية الانجليزية قرارا  يمس أمن المطارات المصرية بدون الرجوع إلى الجهات المصرية المختصة .
وكانت شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتش أيروايز" قد أعلنت السبت تعليق رحلاتها إلى العاصمة المصرية القاهرة أسبوعا، إثر إجراء مراجعة أمنية ، في وقت التى تحدثت السلطات البريطانية عن تزايد خطر وقوع عمل إرهابي يستهدف الطيران .
وأكدت شركة الخطوط الجوية البريطانية أنها لن تسمح لطائراتها باستخدام مطار القاهرة ، ما لم يكن ذلك آمنا .
واضافت الخطوط البريطانية في بيان قولها نحن نجري دوريا مراجعة للترتيبات الأمنية في جميع المطارات في العالم . وقررنا تعليق الرحلات إلى القاهرة أسبوعا الى حين التاكد من استقرار الامن فى مصر ، في إجراء وقائي ، من أجل السماح بمزيد من عمليات التقييم وهذا قرار فردي من جانبه .
وكانت وزارة الطيران المدني في مصر قد أعلنت السبت أنها قامت بزيادة سعة المقاعد لطائرات شركة مصر للطيران المتجهة إلى لندن ، كما تم تخصيص طائرة مخصوصة من طراز بوينغ 787 "دريملاينر" الجديدة لتسيير رحلة جوية إضافية بدءا من الأحد إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن الانجليزية لتسيير نقل الركاب خلال هذه الفترة وعدم تجميد الرحلات بين مصر و انجلترا .
وتم نقل البيان أن السفير آدامز الانجليزي قدم اعتذارا إلى وزير الطيران المصري " يونس المصري " عن عدم إبلاغ السلطات المصرية قبل صدور هذا القرار الفردي .
وأكد آدامز السفير آدامز الانجليزي ، بحسب البيان أن قرار تعليق الرحلات الجوية للشركة البريطانية لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية " مطار القاهرة الجوي " وبخاصة على ضوء تطوير المنظومة الأمنية لجميع المطارات المصرية وذلك بشهادة لجان المرور الدولية ومن بينهم لجنة المرور البريطانية .

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: