الأربعاء، 8 يوليو 2020

الاحتلال التركى ينتهك اتفاق وقف إطلاق النار فى سوريا


حذر الناطق الرسمى باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو كبريل من أن تركيا تواصل تهديداتها لمناطق شمال شرق سوريا، مضيفا أنه لا يمكن استبعاد شنها هجوما جديدا رغم الاتفاقات والضمانات.

وأضاف فى تصريحات نقلتها، وكالة أنباء هاوار الكردية، أن "الاحتلال التركى يحشد قواته فى منطقة عين عيسى وبعض المناطق الأخرى المحتلة من سوريا وينتهك وقف إطلاق النار، بالرغم من المناشدات الدولية بضرورة وقف العمليات العسكرية بشكل كامل ووقف إطلاق النار فى ظل التفشى السريع لجائحة كورونا الذى هدد الإنسانية جمعاء".

تابع كبريل: "الدولة التركية زادت من حدة هجماتها وانتهاكاتها" هذا الأمر يجعلنا دائما حذرين ومستعدين لمواجهة أى هجوم تركى على المنطقة، وخاصة فى هذه المرحلة التى تستمر فيها الدولة التركية بتهديداتها وادعاءاتها بأن قوات سوريا الديمقراطية هى التى تخرق الاتفاقيات التى أقرت فى أكتوبر لعام 2019، كذريعة لتكمل عملياتها العسكرية الجديدة وانتهاكاتها فى المنطقة.


وأوضح كبرييل أن هناك تنسيقا وعملا مشتركا بين قوات سوريا الديمقراطية والقوى التي عقدت اتفاقات خلال أكتوبر عام 2019 مع تركيا والتي نصت على ضرورة وقف العمليات العسكرية وإطلاق النار، وأشار إلى أن "هذه القوى هي قوى التحالف الدولي وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وأيضا روسيا".


ولفت إلى أن "هجمات الدولة التركية وتهديداتها بحصول عمليات عسكرية جديدة ستؤدي إلى إفشال الجهود العالمية المبذولة لدرء انتشار فيروس كورونا".
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: