الثلاثاء، 6 أكتوبر 2020

القطاع الطبي في تركيا يتهاوى.. اعتصام القطاع الصحي ضد أردوغان..



 

القطاع الطبي في تركيا يتهاوى.. اعتصام القطاع الصحي ضد أردوغان..






 لايزال القطاع الصحي في تركيا يعاني بشكل كبير بسبب عدم قدرة حكومة أردوغان على السيطرة واحتواء أزمة وباء كورونا المستجد. حيث فشل اردوغان وحكومته في التعامل مع الأزمة مما تسبب في تفاقم الوضع الإقتصادي والصحي حيث يعاني العاملين في مجال القطاع الصحي من نقص الإمكانيات وتجاهل الإدارة التركية لمطالبهم.


وقد قال حزب الشعب الجمهوري المعارض: إنّ أكثر من 800 موظف، من موظفي القطاع الصحي، قدّموا استقالاتهم بسبب ظروف عملهم، ونقص معدات الحماية الشخصية، وعبء العمل الثقيل، وسط انتشار كثيف لوباء كورونا المستجد في البلاد.


واعتصم العديد من العاملين في القطاع ضد أردوغان من أجل تحقيق مطالبهم.  وقد وتساءلت نائبة رئيس أكبر حزب معارض في تركيا غمزة أكوش إلغيزدي، في بيان مكتوب، حول الوضع الأخير للعاملين الصحيين، وسط تفشي فيروس كورونا المستجد: "إلى متى يمكن للأطباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يبذلون جهوداً خارقة لمدّة 7 أشهر الاستمرار في العمل في هذه الظروف"؟ وأضافت: "لقد أرهقت وتيرة العمل، والتطورات، الأطباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية نفسياً"، وفق ما نقلت وكالات أنباء محلية.



وأردفت إلغيزدي: "وفقاً لتقييم المنظمات الصحية، كان ما يقرب من 800 استقالة، مرتبطة بشكل مباشر بظروف العمل، وعدم القدرة على الوصول إلى معدات الحماية الشخصية وعبء العمل، ولكنّ السلطات لا تبذل أيّ جهد لتحسين هذه الظروف".


وأكدت أنّ "العاملين الصحيين في البلاد يعانون من التعب خلال هذه الفترة"، وأشارت إلى أنهم "يحاولون العمل في مثل هذه الظروف، وأيضاً العديد منهم لم يتلقوا تعويضات إضافية".


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: