الخميس، 16 ديسمبر 2021

بسبب المطالبة بحقوق المرأة القطرية.. اختفاء الناشطة نوف المعاضيد..


بسبب المطالبة بحقوق المرأة القطرية.. اختفاء الناشطة نوف المعاضيد..

منظمات حقوقية دولية تتهم قطر بإغتيال الناشطة نوف المعاضيد..


اختفت الناشطة الحقوقية القطرية نوف المعاضيد بعد عودتها إلى بلدها قطر وسط مخاوف بأن السلطات القطرية قد قامت بقتلها، حيث كانت الناشطة نوف المعاضيد تطالب وتدافع عن حقوق المرأة القطرية، حيث نددت المنظمات الدولية الحقوقية باختفاء الناشطة الحقوقية.


وفي سياق متصل اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، السلطات القطرية بأنها وراء اختفاء نوف، حيث قالت روثنا بيغوم، وهي باحثة حقوق المرأة في هيومن رايتس ووتش، أن السلطات القطرية أوضحت أن الشابة “ليست مع أسرتها، حيث طالبت بيغوم قطر بتوضيح سر اختفاء نوف حيث أنه لم يتم العثور عليها في مركز احتجاز.

يذكر أن الناشطة القطرية نوف المعاضيد (23 عامًا) قد نددت في تغريدةٍ لها بمحاولة أقربائها الاعتداء عليها وقتلها في غرفةٍ فندقية كانت تقيم فيها منذ أن وصلت من لندن إلى الدوحة. أيضا ذكرت في تغريدة أخرى، قائلة “إذا لم تشاهد منشوراتي في الأيام القليلة المقبلة، فهذا يعني أنهم قد سلموني لعائلتي رغماً عني”.


جدير بالذكر أن منظمات حقوقية دولية قد اتهمت قطر بإغتيال الناشطة نوف بسبب المطالبة بحقوق المراءة القطرية، حيث كشفت تقارير حقوقية أن المعاضيد تم اختطافها من قبل أفراد عائلتها في وقتٍ متأخر من مساء يوم 13 أكتوبر2021، بعد أن أمرت السلطات العليا ضباط الشرطة الذين كانوا يرافقونها في فندقها برفع حمايتهم لها وتسليمها إلى الأسرة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: