الخميس، 31 مارس 2022

بسبب التأثير السلبي على الجلد.. خبراء التغذية يحذرون من شرب القهوة قبل السفر..

 

بسبب التأثير السلبي على الجلد.. خبراء التغذية يحذرون من شرب القهوة قبل السفر..


اضرار القهوة

القهوة هى المشروب المفضل لكثيرين، يبدوأن يومهم بها، ويشربونها أيضا على مدار اليوم وفي أى وقت، إلا أن أطباء الأمراض الجلدية يعتبرون القهوة أسوأ اختيار يمكن تناوله قبل السفر بالطيران وفقا لما جاء في موقع " بيست لايف".


وقد ذكر الموقع أن الكافيين الموجود في القهوة يعزز الهرمونات المسئولة عن إدرار البول، مما يجعل الجسم يفقد كمية كبيرة من محتوى الماء في الجلد، وفي حالة السفر بالطيران ومع انخفاض الرطوبة وجفاف الهواء المعاد تدويره على متن الطائرات.


يكون على متن الطائرة أكثر عرضة للإصابة بالجفاف الشديد إذا شربت الكثير من فناجين القهوة أثناء الطيران، مع العلم أن البشرة الجافة تتسبب في حكة وبهتان ودوائر تحت العين، وتعجل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد السطحية، وتعزز ظهور حب الشباب.

ولتجنب حدوث هذه المشكلات الناتجة عن تناول القهوة قبل السفر، ينصح خبراء الأمراض الجلدية بضرورة أخذ قسط كافي من النوم حيث يساعد ذلك في استرخاء وإراحة عضلات الوجه والجسم بصفة عامة.

وكذلك لابد من اقتناء زجاجة ماء كبيرة أثناء رحلة الطيران، لأن شرب الماء يعمل على معادلة الهرمونات التي يثبطها الكافيين الموجود في القهوة، بالإضافة إلى ضرورة اصطحاب مجموعة للعناية بالبشرة تحتوي على رذاذ مرطب للوجه، لتجنب جفاف البشرة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: