السبت، 7 مايو 2022

ميليشيا الحوثي تستخدم قناصتها في قتل المدنيين في تعز..

 

ميليشيا الحوثي تستخدم قناصتها في قتل المدنيين في تعز..

ميليشيات الحوثيين

قامت ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران في اليمن بإطلاق الرصاص من قناصتها يومياً خاصة امس الجمعة في محيط مدينة تعز التي تشهد حصارًا خانقًا منذ قرابة 8 أعوام، في خرق جديد للهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة مطلع الشهر الماضي , ليتم اصابة واستهداف المدنيين.


وقال مركز ”المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان – Hritc“ المحلي إن ”قناصة الحوثيين المتمركزين في شرقي تعز أصابوا شخصين في غضون 12 ساعة , وسكان حي كلابة في تعز لم يتمكنوا من الذهاب لأداء صلاة الجمعة؛ بسبب شدة إطلاق النار الذي يطلقه قناصة حوثيون متمركزون في معسكر الأمن المركزي. 


ميليشيات الحوثيين تواصل خروقاتها للهدنة الأممية، من خلال استحداث مواقع جديدة يعتليها قناصة في محيط تعز، يطلقون النار على المدنيين، ما يتسبب في إصابة المدنيين بشكل مستمر , وتُعتبر الأسر التي تقطن في حي كلابة بحكم المحاصرين، وحركتهم محدودة، في ظل وجود قناصة الحوثيين الذين يطلقون النيران على المباني السكنية. 


وسبق أن شنت ميليشيات الحوثي، يوم الأربعاء، هجومًا بواسطة الطيران المسير، استهدف المنطقة المحيطة بشرطة تعز، ما أدى لإصابة 10 أشخاص، بينهم مدنيون، وتسبب في أضرار مادية

واعتبر مصدر حكومي أن ”استمرار الاعتداءات الإرهابية الحوثية، وعدم احترامها للهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة، وتنصلها عن تنفيذ الالتزامات القائمة بموجبها، وفي مقدمتها رفع الحصار عن تعز، تمثل نهج وسلوك الميليشيا وداعميها في تقويض كل فرص السلام والحل السياسي للأزمة اليمنية“.

وقد ارتكبت ميليشيا الحوثي خلال 5 أيام مضت 341 انتهاكا جديدا للهدنة الأممية، في مختلف جبهات القتال بعدد من المحافظات اليمنية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: