الثلاثاء، 11 أبريل 2023

طرق سهلة لزيادة إنتاجيتك أثناء النهار في شهر رمضان..

 

طرق سهلة لزيادة إنتاجيتك أثناء النهار في شهر رمضان..


طرق سهلة لزيادة إنتاجيتك أثناء النهار في شهر رمضان..

أثناء الصيام، من المعروف أن تنخفض الإنتاجية بسبب تناول الطعام بشكل أقل أو انخفاض استهلاك المنبهات مثل الكافيين، التي يعتاد الناس على تناولها خلال اليوم. طبيعي أن يرغب الجميع في أداء أعمالهم بأفضل شكل ممكن دون إهمال. هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد الشخص على القيام بأعماله بكفاءة، بحسب موقع "اديو فيسور". 


قد لا يريد البعض أن يخطط لليوم الجديد فقد يجد البعض أنه أمر ممل، ولكن هذا الأمر سيجلب للشخص الكثير من التركيز على العمل اليومى مما يجعله منتجا بشكل كبير، ولهذا على الشخص أن يبدأ يومه بكل ما يريد القيام به، مع تحديد المهام مع معرفة اى مهام يجب التركيز عليها فى الصباح، مما يجعل الشخص محافظ على تركيزه وطاقته بشكل كبير، وقد يجد نفسه غير قادر على التركيز لفترة طويلة، فيمكن عندها التفكير في تغير وقت النوم والعمل، مع محاولة بدأ اليوم بشكل مبكر.


من الطبيعى الشعور بالكسل والرغبة الشديدة فى النوم، بعد ساعات العمل، فيوجد امر رائع وفعال فى نفس الوقت هو اخذ قيلولة من حوالى 15 إلى 20 دقيقة مما يزيد من الإنتاجية بشكل كبير، كما أن كل شخص يحتاج إلى المحافظة على إنتاجيته خلال العمل وافضل طريقة لجعل الشخص نشيط فى فترة الصيام هى التأكد من تناول طعام جيد، ليشعر الشخص بالشبع، والرطوبة طوال ساعات اليوم، مثل الأطعمة الغنية بالبروتين والحبوب الكاملة لأنها تدوم لفترة زمنية طويلة، وتجنب الأطعمة الدهنية التي قد تؤدى إلى مشاكل عسر الهضم. 


من المعروف أن مشروب القهوة اختيار لمن يرغب فى الحصول على الطاقة والنشاط، ولكنه ليس امر جيد بالنسبة للشخص الصائم، لأن القهوة تحتوى على كمية عالية من الكافيين، وهو عنصر مدر للبول مما يؤثر على الكلى ولهذا يجب تجنبه حتى لا يصاب الجسم بالجفاف، ففى فترة الصيام الجسم يكون فى حالة من إنخفاض السوائل، مما لا يريد سبب اخر للشعور بالجفاف، وافضل مشروب هو الماء.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: