الجمعة، 21 أبريل 2023

نصائح وخطوات فعالة اتيكيت تقديم العيدية في عيد الفطر المبارك..

 

نصائح وخطوات فعالة اتيكيت تقديم العيدية في عيد الفطر المبارك..


العيدية

مع قدوم عيد الفطر المبارك، تأتي معه العديد من العادات الجميلة ، مثل تحضير الكحك والبسكويت، وإعطاء العيدية كمظهر من مظاهر الفرح بالعيد، سواء كانت هدية نقدية أو هدية أخرى للتعبير عن الفرح والسعادة بالمناسبة. لذلك نستعرض فيما يلي قواعد وإتيكيت تقديم العيدية في العيد، استناداً إلى ما يذكره خبراء علم الاتيكيت، يستقبل الجميع هدايا العيد المختلفة ولا سيما الهدايا المادية التي تسمى العيدية، كما يتم تقديم العيدية للخطيبة في أول زيارة في عيد الفطر، بالإضافة إلى تقديم هدايا بسيطة تصلح لمنزل الخطيبة وتُقدَّم لرب الأسرة.


 يجب أن تُقدَّم العيدية للعروس بشكل راقي وأنيق، وأن تكون الفئات النقدية جديدة ونظيفة ومعطرة داخل ظرف، ويجب أن يحتوي الظرف على كلمات راقية وتهنئة رقيقة للخطيبة. يمكن أيضاً أن يقوم الخطيب بشراء قطعة أنتيك راقية، ووضع العيدية بداخلها، فتظل قطعة الأنتيك في غرفة الخطيبة كذكرى جميلة لعيد سعيد، أما بالنسبة لعيدية الأطفال، فيذكر الخبراء أن الأطفال ينتظرون بشغف كبير استقبال العيديات، ولكن ينبغي على الآباء والأمهات تعليم الأطفال ألا يظهروا شغفهم بشكل يضر برقيهم، كما ينبغي عليهم عدم طلب العيديات من الآخرين.


 عندما يتلقى الطفل العيدية، يجب عليه أن يأخذها بهدوء، ويقدِّم الشكر لمن أهداه العيدية، ويجب ألا يعد النقود أمام الآخرين. بالنسبة لمقدم العيدية، فيفضل أن يُعدِّها قبل اللقاء بالأطفال، ويفضل أن تكون النقود جديدة ومن فئة صغيرة، لكي يفرح الأطفال بكثرة النقود. كما يمكن شراء يمكن شراء محافظ ورقية بألوان وأشكال مختلفة، وكتابة عبارة "عيد سعيد" واسم الطفل عليها. عندما يقدم مقدم العيدية الهدية للطفل، يجب أن يذهب إلى مكان الطفل ويجلس بجانبه، ويُهنئه ويُعطيه العيدية بيده، لأن الاهتمام بإسعاد الطفل يصنع ذكرى جميلة مع فرحة العيد.


وفي حالة وجود أطفال كثيرون في مكان واحد، يجب على مقدم العيدية أن يُهتم بعدم إعطاء العيدية لبعض الأطفال دون الآخرين، لأن هذا الأمر لا يصح، وقد يحزن الأطفال الذين لم يأخذوا العيدية. لذلك، يجب على مقدم العيدية عمل توزيعات للعيدية، وهي حقائب ورقية أو علب صغيرة ملونة، يتم وضع حلوى مختلفة مع فئة نقدية جديدة وصغيرة، وتوزع على كل الأطفال دون استثناء، 


ويؤكد خبراء علم الاتيكيت أن تقديم العيدية يختلف باختلاف عمر الطفل، فالمراهقين يشعرون بالإحراج أكثر من الأطفال عند تقديم العيدية لهم، لذلك يجب أن يكون مقدم العيدية من الأقارب من الدرجة الأولى والمقربين للمراهقين نفسياً بشكل كبير. ويجب أن تُقدم العيدية على شكل فئة نقدية كبيرة بداخل ظرف ملون مفتوح، مع تهنئة المراهق بشكل راقي وبابتسامة هادئة. ويجب على المراهق أن يأخذ العيدية ويقدِّم الشكر لمعطي العيدية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: