الاثنين، 22 يوليو 2019

ارهاب جماعة الإخوان .. سلسال من الدم الذي لا ينتهي ....





لقد ارتكبت جماعة الإخوان الإرهابية مزيد من أعمال عنف وشغب منذ ثورة 30 يونيو حتى الان  في حين أن تلك الثورة التي أعادت مصر إلى أهلها مرة أخري ، وذلك بتدبير وتخطيط وتنفيذ قيادات الشر داخل الجماعة الإرهابية وعناصر صفوف الظل ، وتم تقديم جميع المتهمين للمحاكمة الجنائية بعد القبض عليهم وإجراء تحقيقات عادلة معهم وتقديمهم الى العدالة .

وقد تزايدت حدة العنف والإرهاب يوم 14 عنف تلوى الاخر ، بالتزامن مع فض اعتصامي ميدان رابعة العدوية وميدان النهضة ، ليقدم رجال الجيش والشرطة المصرية أرواحهم فداءً للوطن ، كما اقتطف غدر الجماعة الإرهابية أرواح الأبرياء من المواطنين المصريين الذين تصادف مرورهم وقت ارتكابهم لتلك الأعمال العدائية .
وبداء بقطع طريق قليوب : 


 قام محمد بديع المرشد العام وعبد الرحمن البر و محمد البلتاجي فى الجماعة الإرهابية ، وباسم عودة وصفوت حجازي فى الجماعة الإرهابية ، وعصام العريان ، وعبد الله بركات وآخرين فى الجماعة الإرهابية ، بقطع والتحريض على قطع طريق قليوب الزراعي  بعد تنظيم أنصار الجماعة مظاهرة على قطع طريق قليوب الزراعي تطورت لصراع مع الأهالي أسفر عن مقتل اثنين وإصابة 7 بينهم ضابط شرطة على قطع طريق قليوب الزراعي ، وقررت النيابة العامة إحالتهم  إلى محكمة الجنايات بسبب تلك الواقعة  ونسبت النيابة للمتهمين بحسب أمر الإحالة ، التحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي السريع بمدينة قليوب على قطع طريق قليوب الزراعي .
وجاء حكم بالإعدام لـ10 متهمين هاربين بينهم عبد الرحمن البر مفتي الجماعة ، والمؤبد على 37 متهمًا بينهم محمد بديع ومحمد البلتاجي مع التحفظ على أموالهم .
وأسدلت محكمة النقض الستار عن القضية برفض الطعن المقدم من المتهمين ، ليعتبر أول حكم نهائي ضد مرشد الإخوان محمد بديع المرشد ، بعد أن أيدت المحكمة حكم السجن المؤبد لكل من بديع وصفوت حجازي ومحمد البلتاجي وأسامة ياسين وباسم عودة و32 آخرين من 
جماعة الإخوان الإرهابية .

وفي أحداث الإسماعيلية : 
وقعت اشتباكات بين عناصر الإخوان الارهابية و أجهزة الأمن العام أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية ، وأسفرت عن مقتل 3 مواطنين وإصابة 16 آخرين . وقد أسندت النيابة العامة إلى المتهمين عدة تهم منها ارتكابهم لجرائم الإرهاب والقتل العمد والشروع فيه للارهابيين ، والبلطجة واستعراض القوة والعنف فى الشارع العام ، ومحاولة احتلال مبنى حكومي باستخدام القوة و العنف ، وتخريب الممتلكات و إتلاف ممتلكات العامة و المواطنين عمدا ، و الترويج لأغراض جماعة الاخوان  إرهابية ، وحيازة الأسلحة النارية بدون تصريح وأدوات مما تستخدم في التعدي على المواطنين .
وعاقبت محكمة جنايات الإسماعيلية محمد بديع و35 آخرين بالسجن المؤبد ، ومعاقبة 9 متهمين بالسجن المشدد و19 آخرين بالسجن لمدة 10 سنوات ، ومعاقبة 21 متهمًا بالسجن لمدة 3 سنوات . ​وأسدلت محكمة النقض عندما رفضت الطعون المقدمة من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ، و55 متهمًا آخرين من عناصر الجماعة الإرهابية  ، على أحكام السجن المؤبد والمشدد الصادرة ضدهم .

و من داخل غرفة عمليات رابعة : 

 أنهت محكمة النقض المحطة الأخيرة من قضية الارهابية الكثر انتشارآ و المعروفة بــ"غرفة عمليات رابعة"، والمتهم فيها محمد بديع المرشد العام مع 51 متهمًا آخرين ، بعد تأييد المحكمة لحكم المؤبد ضد مرشد الجماعة الارهابية  و2 آخرين وتأييد الحكم المشدد 5 سنوات لـ15 متهما .
و الاعتصام الذي قام به أعضاء الجماعة  وأنصار جماعة الإخوان الارهابية  في محيط ميدان رابعة العدوية ، احتجاجًا على عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة في يوليو 2013. ووجهت النيابة إلى المتهمين  اتهامات عديدة ، هي إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان ، بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى و الارهاب في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة ، كما اتهمتهم أيضاً بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة المصرية والممتلكات الخاصة والكنائس .
وقضت محكمة جنايات الجيزة بالإعدام شنقًا لمحمد بديع و13 آخرين من بينهم 2 غيابيا، والسجن المؤبد لـ 37 متهمًا من بينهم 12 غيابيًا، و تتم إعادة محاكمتهم لتقضي محكمة   بالسجن المؤبد لـ محمد بديع و2 آخرين، وكما قضت بالسجن المشدد 5 سنوات لـ 15 متهما، وبراءة 21 متهما، وهو الحكم الذي أيدته النقض.


و أحداث البحر الأعظم : 
 قاد رموز الإخوان مسيرات بمحافظة الجيزة لرفض نتائح ثورة يونيو وأثاروا أعمال شغب مع المواطنين وتسببوا في الاعتداء على المنازل والمحلات واستخدام الأسلحة النارية والبيضاء ما تسبب في إصابة ومقتل بعض المواطنين.
و أحداث مكتب الإرشاد : 
 ارتكبت قيادات وعناصر جرائم القتل والتحريض على القتل، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم وذلك إبان ثورة 30 يونيو، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

و أحداث مسجد الاستقامة : 
 اندلعت احتجاجات عنيفة أمام مسجد الاستقامة التى وأسفرت عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة نحو 20 آخرين.

و أحداث مذبحة كرداسة :

شهد مركز شرطة كرداسة مذبحة بشعة وقعت بالتزامن مع توقيت فض قوات الأمن لاعتصامي رابعة والنهضة يوم 14 أغسطس 2014.
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: