الأربعاء، 4 ديسمبر 2019

فيديو|صرخة «نوف القطرية» تفضح جرائم الحمدين بحق النساء

فضحت الشابة القطرية نوف جرائم تنظيم الحمدين في حق النساء في قطر، بعدما هربت الشابة من الدوحة وظهر في مقطع فيديو مصور  تروى فيها مأساتها مع القوانين القطرية التي تعادي النساء وتفرض عليهن وصاية غير مبررة لا يقبلها شرع ولا دين ولا حتى قوانين إنسانية.








وقالت نوف في الفيديو الذي تداول بشكل واسع على موقع تويتر  تحت هاشتاج “حقوق المراة القطرية” وهاشتاج”#Qatariwomensrights” للتنديد بممارسات حكومة تميم، إن المرأة القطرية حتى سن 25 سنة، تحتاج لتصريح سفر مكتوب من ولي أمرها يتم استصداره من وزارة الداخلية ، أو أن يذهب معها 



وأضافت أن هذا القانون “يطبق على المرأة حتى سنة 25 سنة حال أنها كانت متزوجة، إلا غير المتزوجة ما تقدرحتى لو تعدت الخمس وعشرين سنة بالنسبة للمتزوجة أم المراة غير المتزوجة لا يمكنها السفر بأي حال إلا بإذن وليها”.



 وقدمت نوف نفسها في بداية المقطع على أنها لاجئة سياسية، وأنها لم تستطع الحديث إلا بعدما تمكنت من الهرب من الدوحة، وأنها تطالب بكافة الحقوق المدنية للسيدات القطريات.
 وأكدت أنه لا يوجد حماية قانونية للمرأة والطفل  الذين يتعرضون للتعذيب في قطر، حتى لو ذهبت الضحية لمحامي فلا يمكنها إقامة دعوى قانوينة والحصول على حقها حيث لا يسمح القانون القطري بذلك.
وأشارت إلى أن المرأة لا يمكنها باي حال الحصول على وظيفة مناسبة في الجهات الحكومية إلا بعد موافقة ولي الأمر، وكذلك لا يمكنها قيادة السيارة أو استخراج رخصة قيادة إلا بموافقة الولي، وهو ما يرفضه غالبية الرجال في قطر.



ووصف نوف الأوضاع في الداهل القطري بأنها تشبه العصر الحجري البدائي الذي يتحكم فيه الرجال بمصائر النساء بشكل لا يمكن التعايش معه، حتى أن بعض الأطفال يتعرضون في كثير من الأحوال للجلد ولا يجدون من يدافع عنه.
 
وتفاعل رواد موقع تويتر مع مناشدات نوف التي انتشرت بشكل كبير في الموقع، حتى تصدر هاشتاج حقوق المرأة القطرية أكبر الوسوم انتشارا بتويتر.
 


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: