الأحد، 9 فبراير 2020

أزمة أنقرة تتزايد.. إفلاس سلسلة مطاعم شهيرة فى تركيا


أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن المحكمة التركية أصدرت قرار إفلاس لسلسة مطاعم Lunch Box، التى تضم 11 فرعًا فى محافظة إسطنبول وتكيرداغ وقيصرى التركية، كما بدأت عملية التصفية لشركتين تابعتين للعلامة التجارية، عقب قرار المحكمة، موضحا أنه جرى تقديم طلب بإجراء التفليس العام الماضى من أجل سلسة مطاعم Lunch Box، التى لها فروع فى مراكز تسوق مثل مول إسطنبول ومترو سيتى وكاباسيتى ومنتدى إسطنبول.


وتابع موقع تركيا الآن: عندما قررت المحكمة التركية اتخاذ التدابير من أجل الشركات، عقب الطلب، أصبحت الشركات محمية من الدائنين. وبينما كانت المحاكمة مستمرة، لم تستطع الشركة جمع قواها مرة أخرى. وعقب قرار المحكمة فى 30 يناير 2020، بدأت عملية التصفية من أجل شركتين، مشيرا إلى أنه Lunch Box، المملوكة من قبل آركان شاهين ترك، كانت واحدة من العلامات التجارية المعروفة فى قطاع الأغذية والمشروبات.


وكان موقع تركيا الآن، قال أن أحد مؤسسى حزب المستقبل التركى، الذى أسسه رئيس الوزراء التركى الأسبق أحمد داوود أوغلو، أتيان ماهتشوبيان، أجاب على العديد من الأسئلة فيما يتعلق بالأهداف السياسة للحزب، والفرق بينه وبين حزب العدالة والتنمية الحاكم، حيث قال ماهتشوبيان، الذى أجاب على أسئلة شيرين بايزين، الصحفية بجريدة T24، أن طموحات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قد تخطت الحدود، وأنه لن يتراجع عن ذلك.


وأضاف أحد مؤسسى حزب المستقبل التركى، أن اعتماد أردوغان على حزب الحركة القومية التركى أكثر من اعتماد حزب الحركة القومية على أردوغان، متابعا: عندما يكون أردوغان بمفرده ويسير مع الموظفين المنبوذين كما هو الآن، لا توجد فرصة لإنتاج استراتيجية جيدة، وسيستمر فى فعل ما يعرفه.
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: