السبت، 4 يوليو 2020

السياحه المصريه تعود بقوه .. محافظه البحر الاحمر تستقبل 610 سائح فى 48 ساعه


قال عصام علي، الخبير السياحي،إن مصر من أول 10 دول أخذت قرار عودة السياحة الخارجية , أن قرار وزير السياحة بإعفاء السياحة الوافدة من رسوم تأشيرات الوصول، سيكون له أثر إيجابي على السياحة، لافتا إلى أن إيرادات السياحة ستتخطى الـ4 مليار دولار حال فتح الرحلات الروسية لمصر.

وأشار خبير السياحة، إلى أن خطوة تأخر السياحة أكثر من ثلاثة أشهر مضت، كانت ستمثل خطوة خاطئة، وليست لصالح القطاع السياحي، مؤكدا أن منظمة الصحة العالمية صنفت مصر من الوجهات السياحية الآمنة،مما يلعب دورا كبيرا في جذب السياح.
على مدار يومين استقبلت مدينتا شرم الشيخ والغرردقة عدد من الوفود السياحية فى أول استئناف لحركة السياحة الدولية، حيث بلغ إجمالى الوفود بين المدينتين 610 سائح من ثلاث دول هى أوكرانيا وسويسرا وبيلاروسيا

وحرصت وزارة السياحة والآثار على تواجد وفد من هيئة تنشيط السياحة فى المطارات ليكون فى استقبال السائحين، حيث قام أعضاء مكتب الهيئة  بتوزيع بعض الهدايا التذكارية على الركاب، مع التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية على جميع السائحين.
وفى محاولة لمساعدة السائحين المتواجدين بمصر للتواصل المباشر مع وزارة السياحة والاثار فى حال وجود أى شكاوى او استفسارات، تم تطوير خدمة الخط الساخن الخاص بالرقم 19654 والذي اطلقته الوزارة في شهر ابريل الماضي ليشمل استفسارات وآراء السائحين في ظل ضوابط السلامة الصحية التي اصدرتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية؛ بجانب استقبال الخط لشكاوى ومقترحات العاملين بالقطاع منذ إطلاقه.

 وسيستقبل الخط مكالمات السائحين طوال أيام الأسبوع وفي العطلات والأعياد الرسمية من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً باللغتين العربية والانجليزية، لافتة الي انه سوف يتم اتخاذ جميع البيانات الخاصة بالمتصل ومعرفة استفساراته ومقترحاته والرد عليه فورا والقيام بحل أية مشكل
ة قد تواجهه.
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: