الاثنين، 22 فبراير 2021

بعد تصريحات وزير الإعلام الصومالي المسيئة.. شيخ قبيله «هبر جعلو» يعتذر للإمارات..

 

بعد تصريحات وزير الإعلام الصومالي المسيئة.. شيخ قبيله «هبر جعلو» يعتذر للإمارات..

بعد تصريحات وزير الإعلام الصومالي المسيئة.. شيخ قبيله «هبر جعلو» يعتذر للإمارات..


قام شيخ قبيله «هبر جعلو» بالاعتذار لدولة الإمارات العربية المتحدة بسبب تصريحات وزير الإعلام الصومالي المسيئة للامارات، حيث ينتمي الوزير لقبيلة «هبر جعلو».

وقد قال شيخ القبيلة نصًا :

"سمعنا اليوم تصريح الذي ادلى به وزير الاعلام الصومالي عثمان ابكر دبٌه ضمن حكومة تصريف الاعمال الصومالية التي انتهت ولايتها بانتهاء ولاية الرئيس فرماجو، هذا الرجل من افراد قبيلتنا وتحكمه القوانين والاعراف القبلية، وبما انني سلطان لهذه القبيلة وتنطبق عليه التقاليد والاعراف اود أن اعبٌر ما يلي: 


1. أقدم اعتذاري لكل من أساء إليه من دول ومؤسسات أو افراد، فإنه اساء بتصريحاته التي يدٌعي انه يمثٌل فيها هذه الحكومة وهذا الرئيس الذي لا يزال يتشبث بالكرسي بطريقة غير شرعية أساء إلى دول الجوار مثل جيبوتي وكينيا واخيرا الى دولة الامارات العربية الشقيقة وهي دول تربطنا بهم علاقات تاريخية واخص بالذكر دولة الامارات التي لم تتوقف يوما عن دعمها للصوماليين.


2.  لا يعرف هذا الرجل مدى الضرر الذي بجره لأبناء جلدته بهذا الكلام الذي يصدر منه إرضاء لرئيسه، ولكنه يسيء إلى الصومال وأبناء الصومال المتواجدين في هذه الدول ويشوه العلاقات التاريخية بيننا وبينهم.


3.  ندعو أشقائنا واصدقاءنا في كل الدول التي يطال لسان هذا المأجور ونقول لهم لا يمثل بهذه التصريحات إلا نفسه، وأصحابه الذين لم يعد لديهم أية سلطة أو شرعية لقيادة البلد.


4.  أخيرا أقدم نصيحتي لهذا الإبن العاق أن يعود إلى رشده، ويتراجع عن هذه المواقف، ويطلب المسامحة من صومالاند ويرجع اليها لينأى بنفسه عن مخاطر محدقة ومحاطة به بسبب هذه المواقف.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: