الخميس، 5 مايو 2022

غضب في الشارع التونسي.. ودعوات للتظاهر ضد الإخوان..

 

غضب في الشارع التونسي.. ودعوات للتظاهر ضد الإخوان..


مظاهرات في تونس

في ظل الغضب من حكم الإخوان، أعلن حزب التيار الشعبي في تونس، عن دعمه للدعوات الشعبية المنادية بالتظاهر هذا الأحد للضغط من أجل دفع عملية المحاسبة القضائية للمتورطين في الاغتيالات والتسفير والتمكين والإرهاب والفساد السياسي والمالي وتطهير أجهزة الدولة.


واعتبر الحزب المساند لمسار 25 يوليو أن إعلان الرئيس قيس سعيد عن تكوين لجنة الإصلاحات السياسية إلى جانب إطلاق حوار وطني، "خطوة أخرى من أجل استكمال أهداف مسار 25 يوليو".


أما بخصوص الحوار الوطني الذي قال الرئيس قيس سعيد إنه سيكون مقتصرا على أربع منظمات وطنية، طالب الحزب بـ"ضرورة تشريك جميع الفعاليات الوطنية السياسية والمدنية التي لم تتورط في دماء التونسيين وفي العبث بمقدراتهم وسيادتهم"، في إشارة إلى تنظيم الإخوان الذي حكم البلاد طيلة العشر سنوات الاخيره .


وقد دعا القيادي في حركة الشعب هيكل المكي، في تصريح للإعلام المحلي بالامس  إلى تشكيل جبهة صمود وإنقاذ لضمان عدم الرجوع إلى ما قبل 25 يوليو وإلى حكم المرشد، في إشارة إلى رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان المنحل راشد الغنوشي.

وقد اعلن فى السابق الرئيس التونسى قيس سعيد عن عزمه لتشكيل لجنة لصياغة دستور لجمهورية جديدة في البلاد بعيده تماما عن اى احزاب او جماعات تخص جماعة الاخوان وهم الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والرابطة التونسية لحقوق الإنسان والهيئة الوطنية للمحامين.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: