الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019

علاقات مشبوهة بين اردوغان و تميم " اردوغان يدمر قطر باسلحة فاسدة "




علاقات مشبوهة بين اردوغان و تميم ادت الى استيراد قطر لطيارات فاسدة  و ظهرات الاعطال بها اثناء  تجريها طائرة بايراكتار المسيرة حصلت أعطال في المحطات الأرضية للمعطيات وهو ما دفع إلى تقليص مساحة العمل. إن محطات المعطيات المتقدمة تعطل كثيراً، وحتى عندما تجرى صيانة لها تتعطل من جديد.

و عندما جرى تفحص وضع المحطات الرضية للمعطيات تبين ما يلي:
   في يوم 26 حزيران 2016 لم يتمكن هوائي C band في محطة المعطيات في يوكسيكوفا من إقامة اتصال مع الطائرة. وجرى الاتصال مع شركة Savronik (المختصة بالصيانة). وفي يوم 28 حزيران حضر شخص من قيادة الطائرات المسيرة في الجيش واثنان من الشركة إلى المحطة مستخدمين حوامة خاصة. ولكن لم يتمكنوا من صيانة العطل. وبعد اللقاءات التي تمت بين قيادة الطائرات المسيرة والشركة في 14 حزيران 2016، تبين أن العطل هو من بطاقة الواجهة Interface Card في الهوائي، وأن صيانته لن تتم قبل 45 يوماً.
لقد تسببت الأعطال المتكررة في محطتي يوكسيفكوفا وغورفيل، وعدم إمكانية إجراء الصيانة السريعة عليها، إلى تقلص مهام مكافحة الإرهاب التي نقوم بها، ولا سيما لناحية أداء طائرات بايراكتار المسيرة.
عندما تتعطل محطة غورفيل تصبح محطو يوكسيكوفا غير فعالة. 
 
 عندما يكون هناك مهام للطائرات المسيرة المسلحة، وعندما تقوم الطائرات المسيرة غير المسلحة بمهام الرصد والاستطلاع لأجلها فإن وجود محطة واحدة فقط في كل من يوكسيكوفا وغورفيل يؤدي إلى عدم إمكانية استخدام الطائرتين بنفس الوقت، فتضطر الطائرة غير المسلحة إلى العودة لإفساح المجال للمسيرة المسلحة. وبالتالي هناك حاجة لوضع محطة إضافية في كل من يوكسيكوفا وغورفيل.
وتشير الوثيقة إلى أن الطائرات المعنية هي من طراز بايراكتار، الذي ينتجه السيد/ سلجوق بايراكتار، صهر الرئيس رجب طيب أردوغان. وهو الطراز الذي تزودت به قطر وأوكرانيا إضافة إلى الجيش التركي نفسه.
 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: