الأربعاء، 29 يوليو 2020

استمرار اردوغان فى التخطيط لغزو سرت والجفره فى العيد الاضحى



أكدت أنقرة، اليوم , أن حكومة الوفاق الليبية تواصل التحضير لعملية عسكرية في منطقتي سرت والجفرة، وأن أردوغان قرر إرجاء التنقيب عن الغاز في شرق البحر المتوسط طالما المباحثات مع الجانب اليوناني مستمرة.

قال متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، في تصريحات لـ "سي إن إن ترك"، إن "حكومة الوفاق الليبية لا تثق بحفتر، وتواصل تحضيراتها للعملية العسكرية في سرت والجفرة".

ونوه "تنفيذ حشود عسكرية كبيرة في سرت والجفرة الليبيتين يبدو كتحضير لهجوم جديد".

وأكد "ضرورة انسحاب الجيش الوطني الليبي إلى بنغازي لتحقيق وقف إطلاق نار مستدام".

فشلت تركيا فشلا ذريعا عبر طائراتها المسيرة فى رصد تمركزات قوات الجيش الوطنى الليبى فى مدينتى سرت والجفرة، وتمكنت الدفاع الأرضية للقوات المسلحة الليبية من تدمير الطائرات المسيرة التركية التى كانت تحلق فى محيط سرت والجفرة.

تواصل تركيا الدفع بطائرات مسيرة لتصوير تمركزات الجيش الوطني الليبي في مدينتى سرت والجفرة، وهو ما يشير إلى وجود نية لدى الأتراك بتصعيد عسكرى فى القريب العاجل وذلك ضمن مخططها الرامى للسيطرة على منطقة الهلال النفطى فى وسط البلاد.

وتمكنت مقاتلات سلاح الجو الليبى منذ أيام من تدمير رتل عسكرى تركى حاول التقدم نحو مدينة سرت، ما أدى لاستهدافه وتدمير كافة الآليات والمعدات العسكرية التى كانت رفقة المرتزقة والمسلحين المدعومين من تركيا.
كشفت تقارير معلوماتية عن أن الميليشيات التركية تجهز للعدوان على سرت والجفرة واحتلال الهلال النفطى فى عيد الأضحى المبارك .
يأتى ذلك فى ظل استعدادات مكثفة من جانب الجيش الوطنى الليبى لصد أى عدوان .
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: