الاثنين، 10 أغسطس 2020

ترامب يرفض تدخل أردوغان فى الملف الليبي



أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفض إلحاح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عليه للتدخل في الحرب الليبية، فيما قالت وسائل إعلام إن رئيس البرلمان الليبي،عقيلة صالح، وصل إلى القاهرة، أمس الأحد للقاء مسؤولين مصريين وكذلك السفير الأمريكي في القاهرة

في حين قالت مصادر وشهود عيان من طرابلس إن المدينة تعيش حالة من الفوضى العارمة نظراً لتزايد الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها الميليشيات المرتزقة.


وذكرت معلومات أوردتها قناة «سي إن إن» أن البيت الأبيض كان قد أرسل إشارات، خلال العام الماضي، مفادها أن الإدارة الأمريكي قد تتدخل بالحرب المشتعلة في ليبيا.

ولفتت صحيفة «زمان» التركية إلى أن الرئيس أردوغان أجرى اتصالات هاتفية بنظيره الأمريكي دونالد ترامب طالباً منه الضغط من أجل إنهاء التدخل الروسي في الأزمة الليبية.

ونقلت الصحيفة عن القناة الأمريكية أن مصادر أمريكية وأجنبية أكدت أن ترامب لا يريد المشاركة في أي حرب معقدة أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

من جهة أخرى، قالت وسائل إعلام إن رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، وصل إلى القاهرة، أمس الأحد للقاء مسؤولين مصريين وكذلك السفير الأمريكي في القاهرة.

إلى ذلك، قالت مصادر وشهود عيان من طرابلس إن المدينة تعيش حالة من الفوضى العارمة نظراً لتزايد وبشكل كبير الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها الميليشيات الارهابية والمرتزقة من سوريا وتشاد.

وأشارت المصادر ل«العين الإخبارية» إلى أن المرتزقة الأفارقة خاصة التشاديين الذين جلبهم الميليشياوي أسامة الجويلي الموالي لحكومة السراج تعيث فساداً في المدن والمناطق الغربية التي أعلنت القوات المسلحة الانسحاب منها.

وأكدت المصادر أن طرابلس عادت لنقطة الصفر من حيث الفوضى والجرائم اليومية والاختطاف مقابل الفدية والقتل على الهوية والإخفاء القسري . 
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: