الأحد، 16 يناير 2022

إنسان آلي يقوم بتقديم الطعام ويغني بمطعم فى بريطانيا..

 

إنسان آلي يقوم بتقديم الطعام ويغني بمطعم فى بريطانيا..


خدمات الطعام عن طريق الروبوت في بريطانيا

على عكس ماتتوقع حين تجلس داخل أحد المطاعم، أن يقوم النادل بالترحيب بك وتدوين طلباتك، ثم تقديمها لك، قام أحد المطاعم الصينية التى تقع فى شمال غرب إنجلترا، باستخدام  نوادل روبوتية، وقد بلغ سعر الروبوت الواحد 20000 دولار، جاء ذلك بعد معاناتها من نقص الموارد البشرية خلال جائحة كوفيد 19، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

بعدما أعاد أصحاب المطعم افتتاحه بعد فترة الإغلاق الأخيرة بإنجلترا، قررا باولو هو وبيتر وو،  تقديم الطعام بأنفسهما إلى الأشخاص على الطاولة، بدلاً من السماح لهم بخدمة أنفسهم،  ما أسفر عن تأخير الطعام على الزبائن، مما دفعهم إلى شراء روبوت يدعى " BellaBots"، ذو وجه بشوش ويبلغ سعره 20000 دولار، وهو أقل من تكلفة توظيف نادل.


وبعد إعادة افتتاحه تعرض المطعم، مثل العديد من المطاعم الأخرى حول العالم ، لمشكلة مع انخفاض عدد الموظفين، مما زاد سوءًا بسبب اضطرار الموظفين للعزل بسبب متحور "اوميكرون"، لذلك وجد أصحاب المطعم صعوبة فى العثور على نوادل للعمل.


وقال ديفيد رامسدن، المتحدث باسم المطعم الصيني، إن "BellaBot "، أثبت أنه حل جديد لمشكلة التوظيف المستمرة، والعملاء يحبونه"، مضيفًا: "لدينا أشخاص يلتقطون مقاطع فيديو للروبوت لنشرها على تطبيق "TikToks"، ويقول آخرون إن الأطفال يحبون الروبوت. وعلى مستوى آخر، تأتي العائلات  خصوصا لرؤية "بيلا "، وعندما يصادف عيد ميلاد شخص ما، يمكن للروبوت أن ينضم إلى الطاقم البشري على الطاولة ليغني عيد ميلاد سعيد.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: