الثلاثاء، 26 أبريل 2022

ظاهرة "أمطار الأسماك".. من أكثر الظواهر الغريبة في هندوراس التي حيرت العلماء..

 

ظاهرة "أمطار الأسماك".. من أكثر الظواهر الغريبة في هندوراس التي حيرت العلماء..


ظاهرة أمطار الاسماك في هندوراس

اعتاد سكان بلدة يورو فى شمال هندوراس، انتشار ظاهرة غامضة في البلاد أطلقوا عليها اسم "مطر الأسماك" ، ويقال أنها عبارة عن مطر حقيقي للأسماك، ويذكر أن أماكن عديدة حول العالم تتعرض لهذه الظاهرة، لكن الغريب في بلدة يورو أنها المكان الوحيد الذي تتكرر فيه هذه الظاهرة كل عام في نفس التوقيت، وذلك يكون ما بين مايو ويونيو، غالبا عقب عاصفة شديدة جدا.


إلا أن أغرب ما يميز هذا الحدث السنوي أنه على الرغم من حدوثه بصفة منتظمة ومؤكدة، إلا أن أحدا لم ير أسماكا حقيقية تسقط من السماء، غير أن ثمة أدلة فوتوغرافية وفيديوهات لمئات الأسماك التي تغطي مناطق كاملة بعد عواصف قوية، لذلك لا يمكن اعتبارها مجرد أسطورة.


جدير بالذكر أنه عند الحديث عن أمطار السمك، يؤكد معظم الناس في يورو على أسطورة المبشر الإسبانى الأب خوسيه مانويل سوبيرانا، الذي قام بزيارة البلدة في وقت ما في خمسينيات أو ستينيات القرن التاسع عشر، ولاحظ مايعاني منه السكان من فقر وضيق الحال.


قام بالصلاة لمدة 3 أيام وثلاث ليال، راجيا الله عز وجل أن يوفر لهم الطعام، وفي صباح يوم ما، أظلمت السماء وبدأت الأسماك تتساقط من السماء كأنها أمطار، فيما يعرف باسم أمطار السمك لأول مرة على الإطلاق، وبحسب ما يتردد في بلدة يورو أن هذه المعجزة تتكرر كل عام منذ ذلك الوقت، وقد وصفها أنها معجزة، نراها نعمة من الله.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: