الاثنين، 4 أبريل 2022

سماعة رأس حديثة.. تستطيع تنقية الهواء وتعزلك عن الضوضاء..

 

سماعة رأس حديثة.. تستطيع تنقية الهواء وتعزلك عن الضوضاء..


سماعة رأس حديثة

قامت شركة دايسون المتخصصه في تقنيات تنقية الهواء، بإصدار أول سماعة رأس، تعمل بالبلوتوث وبوسعها جحب الضوضاء، وكان هدف الشركة من خلال هذا الإصدار هو تجنب التلوث السمعي من قبل قاطني المدن المزدحمة.


وقد نشر موقع صحيفة "الجارديان" أن السماعة تتصل بالأذن مع قناع بلاستيكي إلى قناع على الفم، ليصبح بذلك مرتديها شبيها لأحد شخصيات أفلام الخيال العلمي، أو صورة لأحد أبطال فيلم "القتال المميت" Mortal Kombat، وجدير بالذكر أن القناع الجديد يعمل على توفير هواء نقياًنقياً.


بالإضافة إلى حجب الضوضاء المحيطة عن طريق تقنية إلغاء الضوضاء النشطة المشابهه لتلك الموجودة في سماعات Bose وSony وسماعات الرأس الأخرى المنتشرة، التي تتضمن ميكروفونات لمتابعة الصوت للعالم الخارجي.


في سياق متصل يذكر أن السماعة لي تصميمها تحتوي على محرك ومروحة ضغط، وفلتر ذو طبقة مزدوجة لتنقية الهواء، حيث يسحب الهواء من خلال المرشحات لينقيه من أي ملوثات خارجية، والتي تشمل حبوب اللقاح والبكتيريا والغبار وغيرها، بالإضافة إلى ملوثات الغاز مثل الكبريت أو ثاني أكسيد النيتروجين.


بعد ذلك يتم دفع الهواء المنقى على طول الجزء الداخلي من القناع والذي يقابل الفم والأنف مباشرة دون ملامسة للجلد، مما يؤدي إلى ظهور حيزاً من الهواء النظيف ليتنفسه من يرتدي القناع، علاوة على أن السماعة تتضمن مستشعرات يمكنها التعرف علي السرعة التي يتحرك بها مرتديها.

ثم تقوم تلقائياً بضبط درجة تدفق الهواء من بين ثلاثة مستويات من الشدة للتأكد من توفير ما يقارب  5 لترات من الهواء النظيف في الثانية، وهو معدل الهواء الذي يحتاجه الإنسان أثناء الجرى.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: