الثلاثاء، 17 مايو 2022

خطوات تساعدك على تعليم طفلك الرسم خلال الاجازة..

 

٤ خطوات تساعدك على تعليم طفلك الرسم خلال الاجازة..


تعليم الرسم

مع قرب انتهاء الامتحانات وحلول موسم الإجازة الصيفية، تبدأ شكاوي الأمهات بأن طفلها لا يريد ممارسة أى أنشطة بل يود الجلوس أمام شاشات الهاتف والتلفاز فقط، وهو ما يعود بالسلب على شخصياتهم وأنشطتهم الاجتماعيةالاجتماعية. 


لذا تسعي الأمهات أن تشرك ابنها في نشاط أو لعبة معينة لتحقيق أقصى استفادة خلال فترة الأجازة، وإذا كان طفلك من هواة الرسم نقدم لك فيما يلي بعض الخطوات التي تساعدك على تعليمه الرسم بسهولة ودون مجهود وفقا لما جاء في موقع "ساسي مامي".


من أولى الخطوات التي تساعد طفلك على الرسم بشكل صحيح هى تقديم نموذج له، أى إعطائه صورة تكون بمثابة شكل توضيحي له كمرجع أو مصدر إلهام له ليتمكن من تقليدها، يمكنك فعل ذلك بنفسك، ارسمي له صورة يقلدها أو اطبعي أحد الرسومات على الإنترنت أو قومي بشراء بعض الكتب المخصصة لذلك من المكتبات.

فمن الممكن أن يتعلم من خلال ذلك رسم الأشياء الصحيحة مع مرور الوقت، ثم بعد ذلك يمكنه أن يرسم من الذاكرة، عليك أيضا أن تساعدينه على رسم الأشياء المحيطة به، مثل ألعابه التي يحبها، أو غرفته أو رسم الفاكهة التي يفضلها، ومع اصبر والممارسة والمحاولة والخطأ سيصبح من السهل عليه الرسم في كل مرة، مما يعزز ثقته في موهبته.


من المعروف أن خيال الأطفال دائما ما يكون ثريا وخصبا، لذا فهذه فرصة أن يستخدم الرسم كوسيلة لشرح ما يدور في خياله، وسيساعدك ذلك على فهم أعمق لطبيعة طفلك، كما يمكنك وضع علامات لطفلك من أجل مساعدته على الرسم من خلال تتبع بعض العلامات الصغيرة  يتتبعها والرسم عليها، ليكون شكلا نهائيا كالوردة أو الشجرة، سيشعر وقتها بالانجاز والثقة لأنه يري رسمته مكتملة أمام عينيه.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: