الخميس، 16 فبراير 2023

نصائح عاطفية.. صفات ضرورية فى الطرفين لخلق علاقة ناجحة..

 نصائح عاطفية.. صفات ضرورية فى الطرفين لخلق علاقة ناجحة..


علاقة عاطفية

لا شك أن الحب هو الأساس الذي تقوم عليه العلاقات وتستمر وتصبح أقوى، لكن الحب وحده لا يبني علاقة صحية، فقد يكون حب أناني أو حب تملك أو حب مشوه أو حب من طرف واحد، لذا هناك عدة معايير وعلامات ومؤشرات يجب أن تتوافر بين الشريكين حتى تكون العلاقة بينهما صحية وناجحة، وفيما يلي نستعرض أهم النصائح والخطوات لمعرفة الصفات التي يجب أن تكون في أي علاقة وفقا لما جاء في موقع "ستايل كريز". 


يعتبر التوافق من أهم العوامل التي تبنى عليه أي علاقة، فيجب أن يكون هناك توافق عقلي وفكري وعاطفي، والتوافق بشتى أنواعه، وذلك لأنه في ظل عدم وجود توافق، فسوف تكون العلاقة في بدايتها مميزة وممتعة وشيقة، ولكن بعد الانتهاء من البدايات فلن يتبقى ما تشتركان فيه سويا، مما يعطي الشعور بالملل في العلاقة، كذلك يجب أن تقوم العلاقة الناجحة على الاحترام المتبادل، كي تكون علاقة صحية وطويلة، فمن الطبيعي أن يكون الحب مبنيا على الاحترام وتقدير المشاعر واحتياجات بعضكما البعض.


 حتى يصبح ازدهار العلاقة أساسيا وموجود دائما، كما تبنى العلاقات أيضا على التواصل الجيد، فالحوار المفتوح والصادق هو حجر الزاوية في العلاقة الصحية، ومن أهم سمات هذا التواصل، هو الحديث بشغف دون خوف من الطرف الآخر، فإذا وجدت نفسك تعبر بحرية عن مخاوفك ومشاعرك عند ظهور الصعوبات، فهذا من علامات العلاقة الناجحة.


لا وجود للحب والعلاقة الناجحة دون ثقة، فهي التي تجعل العلاقة مكانًا آمنة، على الرغم من أنه لا توجد صفات أو قوانين أساسية يجب أن تكون موجودة في إي علاقة إلا إن الثقة لا يمكن التنازل عنها نهائيا من الطرفين، كذلك لابد أن يتشارك. الأزواج في مسؤولية الحفاظ على منزلهم، سواء كانت الأعمال اليومية أو الطبخ أو الشؤون المالية، حتى يبنون علاقة ناجحة ومتكاملة، فمع العمل الجماعي يأتي الشعور بالاعتماد المتبادل الذي يؤدي إلى فهم أعمق لبعضنا البعض.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: