الثلاثاء، 7 فبراير 2023

«دعم وتطوير الذات».. نصائح وطرق هامة تساعدك على الترقية فى العمل..

  

«دعم وتطوير الذات».. نصائح وطرق هامة تساعدك على الترقية فى العمل..


طرق هامة تساعدك على الترقية فى العمل

يسعى كل شخص إلى الترقي فى درجات العمل للحصول على أعلى المناصب، عن طريق الاجتهاد في العمل، والبحث عن أفكار إيجابية جديدة، وتطبيق وسائل مختلفة من أجل نتائج أكثر إيجابية، كل ذلك في سبيل صالح العمل ونوال رضا الرؤساء، وهناك بعض الطرق والنصائح التي تساعد في الحصول على ترقية في العمل والتي نستعرض فيما يلي بعض منها وفقا لما جاء في موقع صحيفة "مترو" البريطانية. 


تعزيز المهارات أمر مطلوب، لكن نصح الخبراء بضرورة أن يحرص الموظف على جعل إنجازاته معروفة في مكان عمله، فالإعلان عن الأشياء التي نقوم بها بشكل جيد هو شيء يجب أن نفعله جميعًا، خاصة أولئك الذين يعملون من المنزل، وقال الخبراء أن هناك فكرة خاطئة مفادها أن الحديث عن عملك ليس جزءًا من وظيفتك، لكنه كذلك، فهو جزء كبير من عملك، خاصة عند العمل عن بُعد. عليك بالتفاخر بعملك. 


وإذا كان الموظف يواجه صعوبة في مديح نفسه، عليه أن يكتب قائمة بالأشياء التي قام بعملها بشكل جيد ليذكر بها نفسه، حتى يعود إليها عند الحاجة ويقيم ذاته، ويمكن عمل ذلك على سبورة الحائط أو جدول بيانات على الكمبيوتر المحمول، احتفظ بسجل لكل نجاحاتك، حتى الصغيرة منها، والتى تعزز ثقتك بنفسك تدريجيًا، من المفيد أيضًا، من الناحية العملية. 


أن يكون كل هذا في مكان واحد لتذكير نفسك بمدى ما حققته وإلى أي مدى وصلت، خاصة في الأيام التي تبدو فيها الأمور صعبة، أو عندما تواجه صدمة  تجعلك تتراجع إلى الخلف، كما يمكن أيضا تسجيل إنجازاتنا في مكان العمل بهدف أن نكون أكثر ثقة، يمكنك الاحتفاظ بملف يحتوي على ردود فعل إيجابية يمكنك البحث فيه، استخدم ذلك كدليل على نقاط قوتك وما الذي يجعلك في وضع فريد للقيام بعملك.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: