الثلاثاء، 18 أبريل 2023

نصائح فعالة للتخلص من شعور الرغبة في الانتقام..

 

نصائح فعالة للتخلص من شعور الرغبة في الانتقام..


شعور الرغبة في الانتقام

يعد شعور الانتقام إحدى المشاعر الإنسانية الطبيعية، إلا أن الاستسلام لهذا الشعور يؤدي إلى الكثير من الآثار السلبية على صحة صاحبه وسلامه النفسي، لأنه يؤدي إلى الغضب والقلق والكثير من المشاعر السلبية، وفيما يلي نستعرض أهم النصائح التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من شعور الرغبة في الانتقام وفقا لما يذكره خبراء الصحة النفسية.


ينتاب البعض مشاعر الحقد تجاه أشخاص أخرين من حولهم،  وتتجسد تلك المشاعر في شكل انتقام  وقت الخصومة والغضب الداخلي تجاه مواقف معينة تعرض لها من ظلم في حياته، أو قد تكون مشاعر الغيرة والانتقام نابعة من داخل الشخص نفسه، وأولى الخطوات التي تساعدك على التخلص من هذه المشاعر هى ألا تراكم بداخلك مشاعر مكبوتة او ضغط بسبب عدم أخذ حقوقك في وقتها.


 فعليك بالتحدث والمواجهة المباشرة فيما تتعرض له من مواقف ضاغطة، مع ضرورة تفريغ الانفعالات وعدم كبتها تدريجيا، فالكبت يولد الانتقام ومشاعر الغيرة تهييء النفس لأذى الغير والأيفاع بهم بسهولة، فعليك تفريغ انفعالاتك بصفة مستمرة إزاء المواقف الضاغطة. 


كذلك لابد من البعد عن أي جو غير مناسب لشخصيتك فالانسحاب المبكر يفيدك في عزل نفسك بعيدا عن أي صراعات نفسية في محيط دائرة عملك أو علاقات مؤذية في حياتك، كذلك عليك بالتحلي بالصبر على الأذى وعدم اتخاذ مواقف كرد فعل تجاه الأذى والضرر الواقع عليك بضبط النفس إزاء استفزازك من الأخرين

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: