السبت، 8 أغسطس 2020

انقسامات وخلافات وقطع طرق واحتجاجات بطرابلس الليبية تعصف بحكومة الوفاق الليبية








وجود انقسامات وخلافات تعصف بحكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج، فبعد تفاقم الخلاف بين السراج ووزير داخليته فتحي باشاغا، برز خلاف بين السراج ونائب رئيس حكومة الوفاق أحمد معيتيق الذي وصف هذه الحكومة بسلطة الفرد المطلقة، واتهمها بالفساد.


جدد نائب رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية أحمد معيتيق، أمس الجمعة، توجيه سهامه إلى من وصفها بـ"سلطة الفرد المطلقة" فى إشارة إلى فايز السراج وفريقه فى الوفاق، معتبرًا أنها سبب في الفساد، ملمحا إلى عمليات فساد وهدر داخل الوفاق، دعا في بيان نشر على صفحته الجمعة الليبيين إلى التظاهر والمطالبة بفتح تحقيق في الأموال التي صرفت، وأوجه صرفها


كما خرج مئات من الليبيين، الجمعة، في العاصمة طرابلس ومدينة الزاوية، احتجاجاً على تردي أوضاعهم المعيشية وتدني الخدمات العامة، وألقوا باللائمة في ذلك على حكومة الوفاق والفساد المتفشي داخلها.


وتجمع المتظاهرون في ميدان الجزائر الواقع وسط العاصمة طرابلس للتنديد بتوّقف الخدمات العامة للناس خاصة أزمة الكهرباء وتأخر الرواتب إلى جانب الانفلات الأمني بسبب انتشار المرتزقة

 وهتفوا بشعارات هاجموا فيها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق وانتقدوا من خلالها لا مبالاة المسؤولين بأوضاعهم وتأخرهم في إيجاد الحلول، وأخرى تطالبهم بالرحيل، مثل "لا نواب ولا رئاسي.. الشعب الليبي ولّى يساسي (أصبح يتسوّل)"، و"الشعب يبّي (يريد) دولة".

وتعكس هذه المظاهرات مدى تفاقم الأوضاع المعيشية والاقتصادية في هذا البلد الغنيّ بالنفط، حيث يحمّل كثير من الليبين حكومة الوفاق مسؤولية تدهور أوضاعهم المعيشية، وتردي مستوى حياتهم اليومية وتفاقم الفساد، بسبب انشغالها بالدفاع عن بقائها، وتحكم الميليشيات المسلحة بمفاصلها وسيطرتها على مؤسسات الدولة.
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: