السبت، 30 يوليو 2022

الولايات المتحدة الأمريكية تدعو الاتحاد الأوروبي إلى إدراج «حزب الله» بكل أجنحته على لائحة الإرهاب..

 

الولايات المتحدة الأمريكية تدعو الاتحاد الأوروبي إلى إدراج «حزب الله» بكل أجنحته على لائحة الإرهاب..


ميليشا حزب الله

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تمديد حالة الطوارئ في لبنان بسبب تورط ميليشيا حزب الله في عمليات نقل الأسلحة، حيث أكد الكونجرس الامريكي على تمديد العقوبات على حزب الله بسبب الارهاب، واستمرار حالة الطوارئ التي اعتمدتها واشنطن منذ العام 2007.

وقد قام الرئيس الأمريكي جو بايدن  بمخاطبة الكونجرس بقرار التمديد وذلك في رسالة قال فيها إنه «من الضروري تمديد حالة الطوارئ المتعلقة بلبنان»، مشيراً إلى «عمليات نقل الأسلحة المستمرة المتورط فيها ميليشيات حزب الله مستمرة وهي السبب في تقويض سيادة لبنان وتسهم في عدم استقرار المنطقة».


أيضا دعى الكونجرس الامريكي الاتحاد الأوروبي إلى إدراج حزب الله على قوائم الإرهاب، حيث أكد الرئيس الأمريكي على أن حزب الله متورط في نقل وتهريب اسلحة تتضمن أنظمة متطورة» وتشكل «تهديداً كبيراً لأمن الولايات المتحدة القومي وسياستها الخارجية».

جدير بالذكر أن الكونجرس الامريكي يناقش مشروع قرار يدعو فيه الاتحاد الأوروبي إلى إدراج حزب الله بكل أجنحته على لائحة الإرهاب، كما يدفع المشروع نحو تجميد أرصدة الحزب في أوروبا بما فيها تلك التي «تختبئ وراء الجمعيات الخيرية» ومنع أنشطة جمع التبرعات دعماً له.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: