الخميس، 1 سبتمبر 2022

بتهمة تلقي تمويل خارجي مشبوه.. قضية جديدة ضد حركة النهضة الإخوانية في تونس..

 

بتهمة تلقي تمويل خارجي مشبوه.. قضية جديدة ضد حركة النهضة الإخوانية في تونس..


راشد الغنوشي

تستمر قضايا الفساد المشبوهة تلاحق حركة النهضة التابعة لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في تونس، حيث أعلنت منظمة " أنا يقظ "، وهي منظمة غير حكومية، عن تورط النهضة وزعيمها راشد الغنوشي في قضايا تحويل خارجي مشبوه، واكدت حركة أنا يقظ أنها ستقاضي الحركة.


تأتي هذه الأنباء بعد الكشف عن حصول الحركة الإخوانية على تمويلات أجنبية مجهولة المصدر لسنتي 2016 و 2018، وقد صرحت  المنظمة المتخصصة بقضايا الفساد، حيث قامت حركة النهضة بتوقيع عقدين مع إحدى الشركات الأجنبية بقيمة تتجاوز 355 ألف دولار.


وذلك قبل المؤتمر العام العاشر خلال عام 2016 وقبل الانتخابات البلدية عام 2018، أيضا أكدت مؤسسة أنا يقظ أنها ستتولى تقديم طلب تعهّد لمحكمة المحاسبات لاتخاذ ما يوجبه القانون الانتخابي من إجراءات ضدّ حركة النهضة، بجانب تقديم شكوى جزائية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، لوجود شبهة تمويل مجهول المصدر.


جدير بالذكر أن قضايا الفساد وشبكات التمويل الخارجي المشبوه تلاحق حركة النهضة، ولهذا السبب فهي تخضع منذ أكثر من شهرين إلى تحقيقين قضائيين، منها قضية عقد (لوبينغ)، الذي أبرمته الحركة نهاية شهر يوليو الماضي، للقيام بحملة لصالحها في الولايات المتحدة، بجانب عدد اخر من شبهات قضايا الفساد.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: