الأربعاء، 31 أغسطس 2022

يقلل التوتر والقلق ويساعد فى الإقلاع عن التدخين.. تعرف على أهم الفوائد السحرية لمضغ اللبان..

يقلل التوتر والقلق ويساعد فى الإقلاع عن التدخين.. تعرف على أهم الفوائد السحرية لمضغ اللبان..


مضغ اللبان

كثيرا ما نلاحظ أن الأشخاص الذي يشعرون بتوتر يقومون بمضع العلكة لتجنب الآثار الناتجة عن التوتر ولتقليل شعورهم بذلك، مثل مدربي فرق كرة القدم العالميين في المباريات الهامة، فهل للعلكة فعلا تأثير على التوتر؟ وهل لها فؤائد أخرى عموما؟ للإجابة عن هذين السؤالين نستعرض فيما يلي بعض فوائد مضع العلكة وفقا لما جاء في موقع " جريتست".


يساعد المضغ على التخلص من التوتر، وقد أثبتت دراسة حديثة حول مضغ اللبان أن اللبان يعزز تقليل من التوتر لدى الأشخاص في أماكن العمل والتعليم، كما أنه يقوي وظائف الإدراك والذاكرة، حيث توصلت دراسة حديثة عن طريق اختبارات التصوير بالرنين المغناطيسى، أن مضغ اللبان ينشط جزء الدماغ المسئول عن الذاكرة.


 ولا تزال هناك أبحاث قائمة بشأن معرفة ما إذا كان مضغ اللبان يمكن أن يمنع فقدان الذاكرة أو يحسن الذاكرة لدى الأشخاص الذين يعانون من إصابات في الدماغ أم لا، كما تساعد العلكة في تحسين صحة الفم، حيث أنه يقوم بتنظيف الأسنان وإخلائها من بقايا الطعام بعد تناول أى وجبة وزيادة إفراز اللعاب لمحاربة البلاك، وإعادة بناء المينا. 


على أن يكون اللبان خاليا من السكر، كما يمكن للعلكة أيضا أن تساعدك على الإقلاع عن التدخين، حيث أنها تبقي فمك مشغولاً فتثنيك عن السجائر، وفي دراسة حديثة أجريت عام 2013 تم التوصل إلى أن العلاج ببدائل النيكوتين أكثر فاعلية، لذا فاستخدام لبان يحتوي على النيكوتين له تأثير في الإقلاع عن التدخين بنسبة 80% على الأشخاص الذين يسعون لذلك.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: