الخميس، 13 أكتوبر 2022

خطوات وطرق ذكية لإعادة تدوير الجينز القديم..


خطوات وطرق ذكية لإعادة تدوير الجينز القديم..


تدوير الجينز

الجينز هو أحد الأقمشة الأساسية التي لا تخلو منها أى خزانة ملابس في المنزل، مهما اختلفت أشكاله من البنطال إلى السترة والقميص، وبالطبع توجد الكثير من القطع الغير مستخدمة نتيجة التلف أو اختلاف الموضة أو اختلاف المقاس، لذا نستعرض فيما يلي بعض الطرق الصحيحة التي تساعدك على إعادة تدوير قماش الجينز في تصميم بعض الخيارات الإبداعية بخطوات بسيطة. 


يمكن استخدام قماش الجينز في تصميم عازل قوي نظرا لمتانة أنسجته، عن طريق تبطين غرفتك بأقمشة البناطيل الجينز القديمة لتكون عازل قوى وأمن للصوت، فهو مصنوع من ألياف قطنية معاد تدويرها بنسبة 80%، كما أنه يخلو من المواد الكيميائية والمهيجات التي تحتويها العوازل الأخرى مع تقديم العديد من المزايا الرئيسية للعزل. 


إضافة إلى أنه قليل التكلفة ويحافظ على البيئة بشكل أفضل من العوازل الكيميائية، كما يمكن استخدامه في صنع بعض المفروشات مثل عمل لحاف أو مفرش للسرير، فهو يعطي المزيد من الدفأ، والثبات على الجسم أو السرير أثناء الاستخدام.


كما يمكن تصميم حقائب يد من قماش الجينز كيفما تحب لتكون حقيبة مميزة وواسعة من تصميمك، أو عمل مقلمة للألوان وأقلام طفلك، أو حافظة للأدوات المكتبية في المنزل، أو دواسة ماصة للمياه توضع أمام الحمام، كما أنها مفيدة في امتصاص الأتربة ويمكن وضعها أمام الغرف أو باب المنزل.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: