الأحد، 9 أكتوبر 2022

حول الحرب وتأثيراتها الدولية.. تصريحات قوية لكارلوس جويتيرز وزير التجارة الأمريكي الأسبق..

 حول الحرب وتأثيراتها الدولية.. تصريحات قوية لكارلوس جويتيرز وزير التجارة الأمريكي الأسبق..


كارلوس جويتيرز وزير التجارة الأمريكي الأسبق

أجرى وزير التجارة الأمريكي الأسبق "كارلوس جويتيرز" مقابلة تلفزيونية هامة خلال الوقت الراهن، حيث تم إلقاء الضوء على الحرب الروسية الأوكرانية وتصاعد الصراعات وتأثيراتها على الساحة الدولية السياسية، ومدى خطورة دولة مثل إيران في المنطقة، فقد قال "جويتيرز" أن 39٪ هي شعبية الرئيس بايدن وهي نسبة منخفضة للغاية.


وقد علق "جويتيرز" أن أولئك الذين ليسوا أصدقاء لإيران في المنطقة، يخبروننا ألا ترتكبوا خطوات خاطئة وهي التفاوض مع إيران لأنهم سيكونون أول من يعاني، فيما أشار إلى الاستمرار في إمداد أوكرانيا بالأسلحة هو الحد الأقصى لما نريد القيام به لمساعدتهم على الدفاع عن أنفسهم ، ولكن نحن نختار الأسلحة، وفي كثير من الحالات، اسلحة لا تستطيع ضرب روسيا،  لذلك  استمع الحرب.


وقد أضاف "جويتيرز" قائلا؛ نحن على استعداد للذهاب إلى فنزويلا ونقول، من فضلك، أعطونا النفط، بدلاً من إنتاجه بأنفسنا، حيث أن سياسة الطاقة لدينا خارجة عن السيطرة، وسوف ندفع ثمنها، وقد قال أيضا أن دولة إيران ليست دولة صديقة للولايات المتحدة. 


والاتفاقية تمنحهم المال للاستثمار في النووي وإيران وكوريا الشمالية هما اللاعبان السيئان وفقًا للسياسة الخارجية الأمريكية، فيما أشار إلى أن  ترامب يمتلك الحزب الجمهوري وعليه فإن الجمهوريين صمتوا عن السادس من يناير الذي كان بمثابة فضيحة. 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: