الأحد، 2 أكتوبر 2022

«كلنا مهسا أميني».. المظاهرات الاحتجاجية تجتاح إيران..

 

«كلنا مهسا أميني».. المظاهرات الاحتجاجية تجتاح إيران..


مهسا أميني

تجتاح المظاهرات الاحتجاجية دولة إيران في الوقت الحالي بسبب مقتل شابة إيرانية تدعى/مهسا اميني - على يد قوات الشرطة الأخلاقية، بسبب الحجاب، هذه الجريمة التي ارتكبتها «شرطة الأخلاق الإيرانية» امتدت أصداؤها سريعا خارج حدود إيران، لتحرق بنارها سفارات وقنصليات إيران في عدة مدن حول العالم وذلك في خطوات تصعيدية سريعة لوضع نهاية لحكم المرشد الأعلى. 


أيضا قامت السلطات الإيرانية بإعدام سيدتين بتهمة “الفساد في الأرض”  في ظل تعنت وظلم القضاء الايراني، حيث أن الشرطة لايتم محاسبتها عند قتل الشعب، بينما يحدث غليان داخل الشارع الإيراني بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية، وفرض الضرائب المبالغ في ظل تجاهل الحكومة حالة الضربيبة للمؤسسات التابعة للمرشد الأعلى.


وقد ندد المحتجون بالوضع الاقتصادي المتردي في ضل حكومة رئيسي وارتفاع معدلات التضخم الاقتصادي بشكل كارثي، لذلك خرجت احتجاجات الشعب الايراني لرفض البقاء تحت هذه الحكومة، والمطالبة بالتخلص من ظلم الحكومة التي تدعم المرشد الأعلى وتخلت عن دعم الشعب الايراني.



جدير بالذكر أن قضية مقتل الفتاة مهسا أميني كانت بمثابة الشارة التي اطلقت غضب الشعب الايراني، والمظاهرات المناهضة للحكومة والممتدة إلى أكثر من 80 مدينة وبلدة في جميع أنحاء إيران منذ تشييع جنازة مهسا أميني في 17 سبتمبر الماضي.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: