الأحد، 13 نوفمبر 2022

لحماية البشرة ونوم أكثر راحة.. ما هي أفضل أنواع أقمشة لفرش السرير..؟

 لحماية البشرة ونوم أكثر راحة.. ما هي أفضل أنواع أقمشة لفرش السرير..؟ 


السرير

أخذ قسط كاف من النوم هو أحد العوامل الأساسية الصحية التي تعمل على إراحة الجسم والذهن وتجديد الطاقة، لذا يجب الاهتمام بجودة النوم وليس فقط بعدد الساعات التي تنامها، يجب أن تحصل على نوم بطريقة صحيحة وطويل ومريح وغير متقطع، دون المزيد من التقلب والتعرق، فحين تنام مسترخيا يقوم جسمك بإنتاج الميلاتونين مع انخفاض درجة حرارة الجسم. 


أما النوم بطريقة خاطئة يقلل من مستويات الميلاتونين فيعمل على شد العضلات والاستيقاظ مرهقا، واختيار نوع الفراش له دور كبير في النوم العميق، وصحة البشرة والجلد، لذا نستعرض فيما يلي أفضل أنواع المفروشات المناسبة لنوع بشرتك ولنوم أكثر راحة وفقا لموقع "اموف".


المفروشات القطنية هى أنسب أنواع الأقمشة إذا كنت تعيش في منطقة حارة، لأنها عبارة عن ألياف طبيعية تمتص العرق وتساعد أيضًا في تنظيم درجة حرارة الجسم، كما إنها سوف تبقيك مرتاحاً، بجانب الاستيقاظ نشطاً، كذلك تعتبر المفروشات المصنوعة من الساتان من الأقمشة الملائمة للبشرة وللحصول على نوم عميق، حيث أن نسيج الساتان له ملمس ناعم بشكل خاص على البشرة. 


إذا كنت تعاني من أي طفح جلدي معين أو بشرة دهنية أو أكزيما، فإن هذا النوع من ملاءات السرير المصنوعة من الساتان الناعم لن يزيد الأمر سوءًا، إنها مناسبة لجميع أنواع البشرة، وتعطيك ارتياح اثناء النوم، كما تعتبر المفروشات المصنوعة من الكتان من الأقمشة التي تتميز بخصائص تنظيم الحرارة.


 بالإضافة إلى أنها تمتص الرطوبة وتعزل الحرارة في الصيف وتبقيك دافئًا في الشتاء، كما أن الأقمشة الكتان قابلة لإعادة التدوير وقابلة للتحلل الحيوي، فجميع خواصها تشبه خواص البشرة، فتكون لطيفة عليها بشكل كبير، بجانب أنها تصبح أكثر نعومة في كل مرة تغسلها فيها.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: