السبت، 12 نوفمبر 2022

أبرزها النظافة والاحترام.. ماهي أهم السلوكيات الصحيحة للمغتربين وشركاء السكن..؟

أبرزها النظافة والاحترام.. ماهي أهم السلوكيات الصحيحة للمغتربين وشركاء السكن..؟ 


سلوكيات التعامل مع شركاء السكن

قد تدفعنا ظروف الحياة أحيانا إلى مشاركة السكن مع آخرين، قد يكون السبب في ذلك الاغتراب نتيجة العمل أو الدراسة وغيرها من الأسباب، ولأننا في أغلب الأحيان لا نختار من يمكنه العيش معنا، لذا يجب علينا الالتزام ببعض الآداب والنصائح التي تسهل  طريقة التعامل الصحيح والتعايش معا عند مشاركة شخص آخر السكن.


التواصل أمر مهم بين أى شخصين يجمعهما مكان واحد، حيث يساعد على فهم الطرف الآخر بشكل جيد، مما يجعل العلاقة أقوى، مما يخلق رفيق جيد في المنزل، كما أن النظافة هى أحد الأمور الهامة في حياة الأشخاص فلا أحد يحب رفيق في السكن مهمل وفوضوي،  ولهذا يجب الحرص على النظافة، بمعنى غسل الأطباق عقب الانتهاء من الطعام وإزالة فتات الخبز. 


وغسل الملابس المتسخة بانتظام وتعليق الملابس النظيفة، كذلك يجب أن يكون الاحترام المتبادل هو أساس العلاقة بين أى طرفين واحترام المساحة المشتركة بينهما حتى مع وجود اختلاف في وجهات النظر، وهذا لا يعنى معاملة مختلفة، لأن إظهار الود لا يمكن إلا أن يقابل بود أيضا. 


فيمكن المشاركة في المناسبات المشتركة مثل حفلات أعياد الميلاد والوقوف بجانبهم في وقت الشدة، مع الحفاظ على خصوصية كل طرف حتى لا يتعدى حدوده مع الآخر بطريقة تزعجه، مع الاهتمام بالتركيز على العادات الشخصية التي نفعلها بشكل لا واعي وبإمكانها أن تسبب ضيقا للبعض.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: