الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022

ماهي أهم الأخطاء التي يرتكبها الآباء والتي يمكن أن تنشئ أطفالًا نرجسيين..

ماهي أهم الأخطاء التي يرتكبها الآباء والتي يمكن أن تنشئ أطفالًا نرجسيين..


التربية

يتعلم الأطفال عن طريق تقليد والديهم في السلوكيات الصحيحة وأيضا السيئة دون الوعي بالتفرقة بين ما هو صواب وما هو خطأ، وبالطبع دون تقييم للسلوك، فقد ينشأ الطفل نرجسيا نتيجة مؤشرات هامة ووجوده وسط أبوين يتصرف كلاهما أو أى منهما بنرجسية، فيترسخ في ذهن الطفل أن هذه السلوكيات طبيعية، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح لمعرفة هذه السلوكيات الخاطئة التي ينتج عنها طفل نرجسي لمحاولة تجنبها وفقا لما جاء في موقع "تايمز اوف انديا".


يجب على الوالدين أن يعترفوا بالأخطاء التي قد يقومون بها، كأشخاص بالغين، ويتعلمها الطفل، لأن الطفل يتبع خطوات الآباء، ولهذا يجب التوضيح مع المساعدة لجعل الطفل ذكي عاطفيًا، ويشعر بما يحس به الآخرون.


كما يجب عدم إنكار ما يشعر به الطفل، والتقليل من مشاعره، وأن ما يشعر به خطأ، ولهذا على الآباء حتى إذا لم يوافقوا على ما يشعر به الابن يجب عدم استبعاده، والتواصل معه مع إخباره أنهم يفهمون الطفل، مع مساعدته على إيجاد حل معه، ما يجعل الطفل يقدر التعاطف بشكل كبير.


إن القاء اللوم على الآخرين على أي خطأ هي علامة بأن الطفل نرجسي، ويجب على الأب إذا وجد الابن يتصرف بشكل غير لائق عليه عدم تجاهل الأمر، ويجب سؤاله عن كيف يساعده مما يشعر الطفل أن كلامه مسموع ومهم، ومن الضروري أن يصل إلى الطفل أن محبة أبويه بدون قيد أو شرط وبدون مقابل.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: