السبت، 31 ديسمبر 2022

جرب هذه الطرق السهلة لخفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي..

جرب هذه الطرق السهلة لخفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي..


خفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي..

ارتفاع نسبة السكر في الدم، أو ارتفاع السكر في الدم ، أمر شائع. يقدر أن 45٪ من البالغين في الولايات المتحدة يعانون إما من مقدمات السكري أو مرض السكري. يعرضك ارتفاع نسبة السكر في الدم بمرور الوقت لخطر حدوث مضاعفات، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية، وكذلك تلف الكلى والعين والأعصاب، لذلك يجب ضبط عادات تناول الطعام لتجنب المشكلات الصحية. 


في حين أن العديد من الأشخاص سيحتاجون إلى أدوية للسيطرة على نسبة السكر في الدم ، فإن العديد من التغييرات في نمط الحياة يمكن أن تساعد في خفض نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي، لذا نستعرض بعض الخطوات والنصائح الفعالة لخفض مستويات الجلوكوز بشكل طبيعي ، والعديد منها له فوائد أيضًا على الصحة العامة.


الكربوهيدرات هي نوع من العناصر الغذائية التي يتم تكسيرها وامتصاصها كسكر في الجسم. تحتوي بعض الأطعمة على مستويات عالية من الكربوهيدرات ، بما في ذلك: الحلويات مثل المعجنات والحلوى، الحبوب مثل الخبز والمعكرونة والأرز، العصائر والمشروبات الغازية، الفواكه والخضروات النشوية مثل البطاطس. 


يمكن تصنيف الكربوهيدرات على أنها بسيطة أو معقدة. يتم تكسير الكربوهيدرات البسيطة وامتصاصها بسرعة ، وبالتالي ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة. من ناحية أخرى ، يتم امتصاص الكربوهيدرات المعقدة بشكل أبطأ مما يؤدي إلى زيادة أبطأ في نسبة السكر في الدم.


يمكن أن يكون لتغيير النظام الغذائي تأثير كبير على مستويات السكر في الدم. يمكن أن يؤدي الحد من الكربوهيدرات واستبدال الكربوهيدرات البسيطة بالكربوهيدرات المعقدة إلى خفض نسبة السكر في الدم. قد يتضمن ذلك استبدال الأطعمة مثل العصائر والمشروبات الغازية والمعجنات بالخضروات الغنية بالألياف والحبوب المكررة بالحبوب الكاملة.


يمكن أن يساعد النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات في تقليل كمية الأدوية الخافضة للسكر في الدم التي يحتاجها مرضى السكري لتحقيق نسبة صحية من السكر في الدم ، وفي بعض الحالات ، يساعد أيضًا في تخفيف مرض السكري.


اشرب ماء، لمن يعانون من مرض السكري ومقدماته ، من المهم الحفاظ على رطوبة الجسم. يؤدي الجفاف إلى تركيز الدم ، مما يرفع تركيز الجلوكوز في الدم، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم ، من المهم تجنب المشروبات المرطبة التي تحتوي على السكر ، مثل المياة الغازية ومشروبات الطاقة. يعتبر الالتصاق بالماء مناسبًا لمعظم الأشخاص ، باستثناء أولئك الذين يعانون من فقد كبير للسوائل من التمارين الشاقة للغاية.



الألياف هي نوع من الكربوهيدرات ، لكنها لا تزيد من نسبة السكر في الدم. من المهم ملاحظة أنه حتى الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن تزيد نسبة السكر في الدم. تحتوي الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه بشكل عام على نسبة عالية من الألياف، بالإضافة إلى المساعدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم ، فإن تضمين الألياف في النظام الغذائي قد يكون له الفوائد التالية:


جعل الوجبات أكثر إشباعًا بجعلك تشعر بالشبع، تحسين حركة القناة الهضمية ومنع الإمساك (عند إقرانها بالترطيب الكافي)
خفض الكوليسترول، أضف الثوم النيئ أو المطبوخ الي قايمة نظامك الغذائي حيث الثوم لع فوائد عديدة. 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: