الاثنين، 23 يناير 2023

الفوائد الصحية للبرتقال تتخطى فيتامين سي.. تعرف على التفاصيل..

الفوائد الصحية للبرتقال تتخطى فيتامين سي.. تعرف على التفاصيل..


البرتقال

نعم ، هناك الكثير من فيتامين سي في البرتقال ، لكن الفوائد الصحية للبرتقال كثيرة، تتخطى ذلك بكثير، نستعرض فيما يلي أهم الفوائد الصحية العديدة ونصائح للاستفادة من كل ما تفعله هذه الفاكهة الحمضية،  التي لها فوائد سحرية بجانب احتوائها على فيتامين سي المعروف. 


يقول علماء وأطباء التغذية أن ما يتم تضمينه في هذه الفاكهة بحجم الكرات اللينة، بالإضافة إلى طرق سهلة لدمجها في نظامك الغذائي عندما لا ترغب في تناول شريحة مباشرة، البرتقال ينتمي إلى عائلة الحمضيات، والتي تشمل أيضًا الفواكه مثل الليمون والليمون الحامض والجريب فروت، وفقًا لمدرسة كولورادو للصحة العامة. تنمو الثمرة على الأشجار التي تحمل أيضًا زهورًا بيضاء ذات رائحة حلوة.


إذا قمت بفحص القشرة الخارجية للبرتقالة ، ستلاحظ أن قوامها متعرج قليلًا ؛ هذه الفجوات هي في الواقع غدد تحتوي على زيت عطري ، وفقًا لكلية الزراعة بجامعة بوردو. عندما تقشر الثمرة ، تقابل القشرة الداخلية البيضاء، وهي إسفنجية وغير عطرية، وإذا نظرت في أي وقت مضى إلى ثمار برتقالة ، فستلاحظ أن كل إسفين يتكون من مجموعات من القطع الأصغر - هذه أكياس غشائية ، والتي تحتوي على العصير الذي تتذوقه عند تناول قضمة.


ومن أهم الحقائق الغذائية عن البرتقال، هي أنه يعتبر مصدرًا رائعًا لفيتامين سي ، والذي له فوائد صحية لا تعد ولا تحصى. تحتوي الفاكهة أيضًا على كمية جيدة من الألياف ، والتي يمكن أن تملأك وتساعد في الهضم الصحي، تقوية جهاز المناعة الخاص بك، واحدة من أهم الفوائد الصحية للبرتقال هي محتواها من فيتامين سي ، والذي يبلغ حوالي 70 ملليجرام (أو 93 في المائة من الحصة الغذائية الموصى بها).


يختوي البرتقال أيضا  على مضادات أكسدة قد تساعد مضادات الأكسدة القوية هذه في تقوية جهاز المناعة عن طريق تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء وتحسين وظائفها - بما في ذلك الخلايا المحددة التي تهاجم البكتيريا والفيروسات الغريبة - وزيادة مستويات الأجسام المضادة الموجودة التي تساعد في محاربة الشوارد والجذور الحرة. 


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: