الأحد، 22 يناير 2023

دول عربية تقاطع اجتماع تشاوري عربي في ليبيا..

 

دول عربية تقاطع اجتماع تشاوري عربي في ليبيا..


اجتماع تشاوري عربي في ليبيا.

قاطعت عدد من الدول العربية الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول الأعضاء بالجامعة العربية، الذي سيُعقد في العاصمة الليبية طرابلس الأحد، حيث تم تأكيد غياب وزراء خارجية عدد من الدول العربية عن الاجتماع، حيث تشهد ليبيا حالة انقسام واسعة في المواقف في ظل وجود حكومتين.



وتعتبر الحكومة الأولى منتهية الولاية برئاسة “عبدالحميد الدبيبة”، والحكومة الثانية حكومة “فتحي باشاغا” المكلفة من البرلمان الليبي، حيث يعدّ الاجتماع الوزاري العربي المرتقب، اجتماعاً تمهيدياً للاجتماع الوزاري العربي العادي المقرر في القاهرة الشهر المقبل.


وقال مصدر بوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية لوكالة “سبوتنيك”، انه توجد مقاطعات عربية للاجتماع، حيث لن يحضر عدد كبير من وزراء الخارجية العرب الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، وأوضحت المصادر أن هذا الاجتماع تشاوري لوزراء الخارجية العرب، ولا تعترف بعض الدول العربية بشرعية حكومة الدبيبة.


جدير بالذكر أن مصادر مطلعة أكدت على أن النصاب المتمثل بحضور ثلثي وزراء الخارجية العرب لم يتوافر بعد”،  مما يمهد بفشل الاجتماع التشاوري، وفيما لم يتم  توضيح حتى الآن، أي ترتيبات تخص الاجتماع، أعلنت الحكومة عن إجازة رسمية للجهات العامة وما في حكمها الواقعة داخل نطاق طرابلس الكبرى بمناسبة انعقاد المؤتمر التحضيري لوزراء الخارجية العرب. 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: