الأربعاء، 1 مارس 2023

نصائح صحية.. تعرف على أهم الفيتامينات الضرورية لتنشيط الدورة الدموية..؟

نصائح صحية.. تعرف على أهم الفيتامينات الضرورية لتنشيط الدورة الدموية..؟


الفيتامينات

يعد ضعف الدورة الدموية أو قلة نشاطها من الأمور  المزعجة التي تصيب الكثير من الأشخاص، والتي ينتج عنها العديد من المشكلات الصحية، إلى جانب أنها تتسبب في عدم قدرة الجسم على ممارسة الحياة بشكل طبيعي، حيث يشعر الشخص بالهبوط وعدم القدرة على التركيز، وبرودة أطراف الجسم، لكن هناك بعض الفيتامينات التي من شأنها تنشيط الدورة الدموية والتي نستعرض أهمها فيما يلي. 

 

 يساعد فيتامين اي بشكل كبير على تنشيط الدورة الدموية، ويعمل علي تقوية الدم بشكل ملحوظ، فيمكنك تناول المكسرات، أو الزيوت بهدف الحصول علي هذا الفيتامين المهم للجسم، كذلك يعد فيتامينات ب من الفيتامينات الهامة في تنشيط الدورة الدموية.


 كما أن تناوله بانتظام يقلل فرص الإصابة بالأمراض مثل الأنيميا والتهاب الأعصاب، وألم العظام، ولذا تناولك له يعد من الخيارات العلاجية الرائعة التي تحميك من مضاعفات هبوط الدورة الدموية، ويتوفر هذا الفيتامين في الخضروات الورقية كالسبانخ والجرجير، واللفت. 

 

أما فيتامين سي فهو من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم  فإن تناوله بشكل منتظم يساعد على تقوية المناعة ومن ثم تنشيط الدورة الدموية،  ويتوفر بشكل ملحوظ في البرتقال والفراولة والكيوي، والكرنب، ولذا عليك تناوله باستمرار، بينما يعمل الحديد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب وقلة الطاقة والشعور الدائم بالتعب.


 وهو متوفر في الكبدة، و اللحوم الحمراء والعسل الأسود، و الخضروات خاصة الورقية منها الجرجير والسبانخ، أما فيتامين د فهو يعمل عل تحسين صحة الخلايا المبطنة للأوعية الدموية ويعمل علي تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير، حيث يتم الحصول على هذا الفيتامين بنسبة كبيرة من أشعة الشمس، والبيض، والأسماك.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: