الأحد، 26 مارس 2023

كيف يمكنك التخلص من آلام القولون في رمضان..؟

 

كيف يمكنك التخلص من آلام القولون في رمضان..؟


آلام القولون

القولون العصبي يرتبط بالجهاز الهضمي ويسبب آلام حادة في المعدة، مما يؤثر على قدرة الشخص على تناول الطعام والقيام بأنشطته اليومية بشكل طبيعي خلال شهر رمضان المبارك. يمكن التخفيف من أعراض القولون العصبي أثناء الصيام أو بعد الإفطار من خلال اتباع بعض النصائح والخطوات لوضع نمط حياة صحي، وفقًا لموقع "ايفري داي هيلث" يمكن اتباع النصائح التالية لتخفيف آلام القولون العصبي في رمضان. 


يمكن تناول الأطعمة الغنية بالألياف، حيث أن تناول الخضروات والفواكه الغنية بالألياف يُحسن من حركة المعدة والأمعاء ويسهل عملية الإخراج، كذلك يمكن ممارسة تمارين التنفس التي تساعد على تقليل مشاكل القولون بشكل ملحوظ وتحسن حالة المصابين بالقولون العصبي، ولابد من تجنب التوتر والقلق، لانها تزيد من مشاكل القولون، ولا يعرف الباحثون بالضبط سبب إصابة بعض الأشخاص بمرض القولون العصبي.


 لكنهم يتوقعون أن الإجهاد في الحياة المبكرة والتغيرات في الميكروبات الموجودة في الأمعاء والمخالفات العصبية في أمعائك قد تلعب دورًا، ويعتقد بعض الخبراء أن متلازمة القولون العصبي تحدث عندما يكون هناك خلل في هذا التواصل. يقول الدكتور شيمان: "نستجيب جميعًا للتوتر جسديًا ، وبعضنا يتفاعل جسديًا مع أمعائنا ، كما هو الحال مع الإسهال أو الإمساك ، بينما يصاب البعض الآخر بالصداع أو آلام الظهر ".


تكمن المشكلة في أن استجابة الإجهاد في القناة الهضمية يمكن أن تخلق حلقة مفرغة ، حيث يتسبب التوتر في ظهور الأعراض والعكس صحيح ، والتي تُعرف أيضًا باسم حلقة التغذية الراجعة. يقول شيمان: "في كل مرة تتجول فيها ، تزداد الأمور سوءًا ، مثل دوامة الانحدار، والملايين من الميكروبات تنتشر في الأمعاء ، وفي حين أنها تحمي عادة من العدوى وتساعد جهازالمناعة ، تشير الدراسات إلى أن الاختلالات يمكن أن تؤدي إلى القولون العصبي.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: